logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تقرير: سيارات يمكن لكم شرائها بسعر أقل من 30 ألف جنيه

مارشدير
مع صعوبة شراء سيارة جديدة خاصة لمن لا يملكون سوي المقدم فقط، ويجدون صعوبة في تقسيط سيارة جديدة بسبب شروط البنوك وقيودها، فالبديل الوحيد هو شراء سيارة مستعملة بالمقدم البسيط الذي كان يمكن دفعه في سيارة جديدة محدودة السعر. ولكن مقابل مبلغ صغير مثل 30 ألف جنيه..هل يمكن شراء سيارة مستعملة ترضي صاحبها بهذا المبلغ دون أن يكون مفروض عليه فقط شراء السيارات القديمة جدًا ؟

هناك سيارات يمكن الحصول عليها بالفعل بهذا المبلغ، وقد يكون بعضها من موديلات أحدث قليلًا بجانب الموديلات التقليدية التي توجد في هذه الفئة السعرية. وبعض السيارات التي توجد في فئة 30 ألف جنيه قد تكون بعض نماذجها الأخري أغلي من ذلك ويكون الفرق بين السيارات حسب الحالة والموديل.

ومن السيارات التقليدية التي يمكن شرائها أقل من 30 ألف جنيه سيارات مثل فيات 128 و127 وبولونيز ولادا 2105 وفيات 132 و124 وريتمو وبيجو 504. ومن السيارات التي قد تكون مناسبة وأفضل من حيث الحالة والموديل عن السيارات السابقة بعض موديلات التسعينيات مثل سيتروين Ax وسوزوكي ماروتي وسويفت وسيات ابيزا ولادا 2107 ودايهاتسو شاريد وفورد فيستا وسكودا فورمان وفيفوريت ومازدا 121 ورينو أوبتيما.

وتمتد موديلات التسعينيات لموديلات دايو رايسر وماتيز وشاهين دوجان وريجاتا وسكودا فيليشيا ولانسر القديمة وبعض سيارات رينو وبيجو وفولكس فاجن ونيسان بجانب بعض موديلات مرسيدس الخنزيرة ومرسيدس 200. بينما موديلات الالفينات تتمثل في جيلي فروتة وجيلي Ck.
ads