ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

حكايات زمان: زوجان يمران بمصر خلال رحلة حول العالم في سيارة Model A

مارشدير
في حين كانت قصة جولي فيرن حول العالم تتم في ثمانين يوما، أقدم بروس ديفيس وزوجته ديان علي رحلة مختلفة حول العالم علي متن سيارة وهي الرحلة التي بدأت في عام 1982. الزوجان أقدما علي الرحلة في سيارة قديمة يعود عمرها لخمسين عاما وهي Model A، واستخدماها في رحلة عبرت خمس قارات، وعادت السيارة بدون أية خسائر وقيد التشغيل. وكانت مغامرة مذهلة لا يمكن أن تتكرر كل يوم.

والسيارة اشتراها بروس بسعر أقل من 1000 دولار وهي ثاني أقدم نسخة ناجية من هذا الموديل من بين أكثر من 5000 نسخة صنعت من السيارة. وتم تعديل السيارة منذ شرائها واعادة بنائها، فيما جاءت فكرة الرحلة عندما اقترحت مقال نشر في جريدة تابعة لنادي Model A في أمريكا حول السفر حول العالم في واحدة من هذه السيارات وكان ذلك في عام 1982.

في البداية، استجاب الكثيرون للاقتراح، ولكن مع الوقت والتعرف علي مقدار التكاليف تراجع عدد المتحمسون وانتهي الأمر بأربعة فقط من الأزواج، وهم من ولاية كاليفورنيا وواشنطن وأوهايو. وبدأت الرحلة من ولاية كاليفورنيا يوم 23 مارس، 1982. ومن هناك ذهبوا إلى نيويورك، انجلترا، بلجيكا، فرنسا، لوكسمبورج، ألمانيا الغربية، سويسرا، النمسا، ايطاليا، يوغوسلافيا، اليونان، تركيا، سوريا، الأردن، مصر، الإمارات العربية المتحدة، الهند، بنجلاديش، تايلاند، سنغافورة، استراليا، سان فرانسيسكو وانتهي الأمر في مينيابوليس.
ads