logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

محكمة صينية تغرم شركتين محليتين لاستخدامهما شعارات مشابهة لعلامة BMW

مارشدير
ads
أصدرت محكمة في شنغهاي حكمًا علي اثنين من الشركات الصينية بتغريمهم مبلغ 3 مليون يوان لصالح شركة BMW بما يعادل 431.617 دولار لتسجيلهما علامات تجارية مماثلة لتلك المستخدمة من قبل شركة السيارات الألمانية. والشركة الأولي المتهمة هي Zhou Leqin، وسجلت علامة Deguo Baoma Group (Int’l) Holdings Limited التي تترجم بصورة حرفية الي مجموعة BMW القابضة المحدودة كذلك.

وتم تسجيل هذه العلامة في الصين في يوليو 2008، وكذلك الشركة الثانية التي سجلت العلامة التجارية" BMN "مع شعار مماثل للمستخدم من قبل بي ام دبليو، وفقا لتقرير من صحيفة شنغهاي ديلي. وقد استخدم هذا الشعار من قبل شركة أزياء محلية تسمى Chuangjia، وتبيع منتجات الملابس، بما في ذلك الأحذية والحقائب. كما عدلت Chuangjia علامتها مع الوقت من أجل جعلها أكثر مشابهة لشعار بي ام دبليو الأصيل.

ووجدت محكمة شنغهاي للملكية الفكرية أن الشركتين انتهكتا العلامة التجارية لبي ام دبليو، المسجلة أيضا في الصين، من خلال الاستفادة من سمعتها. ويمثل القرار انتصارا كبيرا للعلامات التجارية الأجنبية في الصين ويؤكد أن المحاكم بدأت تحارب التعدي على العلامات التجارية الأجنبية في الصين بشكل أكثر جدية.
ads
ads