logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

BMW الفئة الخامسة بإضافات M-Sport ..الآن في مصر

مارشدير
أطلقت المجموعة البافارية للسيارات أحدث اصداراتها في مصر من BMW الفئة الخامسة بإضافات M-Sport لتنضم الى تشكيلة الموديلات التي تقدمها البافارية في السوق المحلي.

وتحمل BMW الفئة الخامسة بإضافات M-Sport مزيجاً من الفخامة وشغف القيادة ، وهو ما يفسر اسباب ريادتها لهذه الفئة من السيارات على مدار السنوات، فهي تلك الحلقة المفقودة بين سيارات عالم الأعمال والسيارات الرياضية، بتصميم يجمع بين الفخامة والحدة الرياضية، وأداء لا يقبل بالتنازلات حينما يتعلق الأمر بالقوة.

الجيل الحالي من الفئة الخامسة هو تجسيد لهذا التوازن الدقيق الذي يعطي للسيارة كاريزما خاصة، وتزداد هذه الكاريزما بطرح السيارة بإضافات M-Sport Package الرياضية التي تعطي للفئة الخامسة طابعاً خاصاً يجعلها تستمر في الريادة كعادتها بمواصفات غير مسبوقة منذ طرح السيارة للمرة الأولى.

تكنولوجيا TwinPower Turbo لأداء قوي وموفر

تكنولوجيا TwinPower Turbo بمحركات BMW تقدم ديناميكية تجمع ما بين تقديم الأداء الرياضي الأقصى مع أكثر توفير ممكن للوقود، وتطرح السيارة 520i بمحرك سعة 2000 سي سي رباعي الإسطوانات يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي Steptronic ذي 8 سرعات مع إمكانية نقل السرعات ببدالات خلف عجلة القيادة، لتحقق قوة 184 حصان وعزم 270 نيوتن/متر مع تسارع من الثبات لسرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 7.9 ثانية فقط، وسرعة قصوى 233 كيلومتر في الساعة، فيما يأتي متوسط إستهلاك الوقود 6.4 لتراً فقط لكل 100 كيلومتر، وتصل السيارة لكامل أدائها مع بنزين أوكتان 92.

إضافات M-Sport لكاريزما متفردة

اضافات M-Sport للسيارة تعطيها كاريزما غير مسبوقة وتجربة قيادة أكثر متعة، إذ تزود السيارة من الخارج بجنوط M الرياضية قياس 18 بوصة، مع حزمة إضافات Aerodynamics، وسبويلر خلفي، أما من الداخل فتزود بإضافات M لمسند القدم وحواف الأبواب، وعجلة قيادة M رياضية مصنوعة من الجلد الطبيعي، ومقاعد رياضية قابلة للتعديل كهربائياً مع وجود ذاكرة، للسائق والراكب الأمامي.




متعة القيادة بتجهيزات متعددة

يستمتع السائق مع الفئة الخامسة بشاشة ملونة قياس 10.2 بوصة لعرض بيانات السيارة والنظام الترفيهي وكاميرا الرؤية الخلفية، وتتصل الشاشة بنظام iDrive يعمل باللمس للتحكم والتنقل السهل في قوائم السيارة والنظام الترفيهي، مع وجود النظام الملاحي Navigation System Professional، مع وجود مدخل USB، وإمكانية توصيل الهاتف عن طريق Bluetooth، أما التكييف فيأتي رباعي المناطق بضبط منفصل للسائق والراكب الأمامي وركاب المقاعد الخلفية.

علي الطرق المفتوحة يستطيع السائق استخدام مثبت السرعة المزود بإمكانية تفعيل الفرامل في المنحدرات لعدم تخطي السرعات المقررة من أجل قيادة سهلة، حتى أن السائق لا يضطر لتوجيه نظره من حين لآخر إلى عدادات السيارة، وذلك لعرض البيانات علي الزجاج الأمامي أثناء القيادة من خلال تقنية Head up display، مع وجود مصابيح إضاءة أمامية زينون متحركة من أجل إضاءة مثالية في المنحنيات، مع التحكم في شدة الإضاءة. أما داخل المدينة فتوفر السيارة حساسات ركن أمامية وخلفية، وحساس مطر، مع تحكم نظام Servotronic في ثقل حركة عجلة القيادة، لتصبح سلسة الحركة أثناء الركن وأكثر ثقلاً أثناء القيادة بسرعة، بالإضافة لتقنية Auto Start/Stop التي تقوم بإيقاف عمل المحرك أوتوماتيكياً أثناء التوقف في الزحام لتوفير الوقود.

تتصل سيارات الفئة الخامسة بمواقع التواصل الإجتماعي مثل فيس بوك وتويتر من خلال تطبيقات ConnectedDrive، التي تجعل BMW رائدة في مجال إتصال السيارات، وتوفر تطبيقات ConnectedDrive أيضاً إمكانية الإتصال بالإنترنت ومحطات الراديو المفضلة لك من خلال الانترنت الخاص بالهاتف.

ديناميكية تتأقلم علي أسلوب قيادتك

ديناميكية القيادة هي أحد السمات المميزة والمقترنة دائماً بعلامة BMW وجميع سياراتها، وذلك لإمكانية تعديل تجربة القيادة بشكل كامل للتأقلم مع رغبة السائق، بالإختيار بين أوضاع Sport+، Sport، Comfort، ECO PRO للقيادة، فمن الوضع الرياضي الكامل Sport+ الذي يقوم بتعديل إستجابة المحرك وناقل الحركة وآلية عمل السيارة لإعطاء الأداء الرياضي الأقصي، إلي وضع ECO PRO الذي يقوم بتعديل آلية عمل السيارة لتحقيق الاقتصاد الأكبر في الطاقة، بتوجيه المحرك للعمل علي نطاق منخفض لعدد اللفات في الدقيقة لتوفير الوقود، وتقليل الطاقة الموجهة للأنظمة التي تعمل بالكهرباء مثل التكييف.




فصل جديد من الريادة في تاريخ الفئة الخامسة

من القمة، تعيد الفئة الخامسة اكتشاف ذاتها مع 520i M-Sport Package بتقديم نسخة تحمل ملامح رياضية جديدة وتجهيزات غير مسبوقة، لتقدم لعملاء BMW ما يتوقعونه من الصانع البافاري من فخامة وقوة في الأداء وكاريزما خاطفة للأنظار علي الطريق.

ads