logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

خاص: مصنع جنرال موتورز مصر ينضم لـ 10 مصانع في 2016 بدون نفايات

مارشدير
نجحت جنرال موتورز في تحقيق رقم قياسي جديد في عدد المنشآت التي لا تخرج نفايات خلال عام 2016، وهو ما يتجاوز التزامها بأربع سنوات قبل الوقت المحدد. وتملك الشركة الآن 152 مصنع ومرفق عالمي يعمل علي إعادة التدوير والاستخدام لكل النفايات التي تخرج من المصانع في العمليات اليومية، ويشمل ذلك 100 مصنع و52 موقع غير صناعي.

وأكدت جنرال موتورز التزامها بتصنيع السيارات والشاحنات لعملائها بطريقة آمنة ومسؤولة، فبينما تستمر في زيادة إعادة استخدام المنتجات الثانوية، فرؤيتها القضاء على النفايات من خلال تطبيق عمليات التصنيع المتطورة والتقنيات في مصانعها على الصعيد العالمي. وقد أصبحت عمليات جنرال موتورز في أكثر من عشرة مواقع خالية من النفايات هذا العام، بما في ذلك مواقع في مصنع الشركة في مصر ومصانعها في الهند، الولايات المتحدة، الإكوادور، جنوب أفريقيا، كندا، المكسيك، البرازيل، كولومبيا.

وكانت جميع مصانع جنرال موتورز الأوروبية قد حققت نفس الانجاز منذ عام 2015، وأصبح المقر العالمي للشركة، ومركز ديترويت خاليين من النفايات في عام 2013. وتعيد الشركة استخدام 2000000 طن متري من المنتجات الثانوية في السنة، مما أدى إلى انخفاض حاجتها لشراء المواد الخام. وتقول الشركة أنها وفرت أموال طائلة من إعادة التدوير في السنوات الأخيرة، وإعادة استثمار هذه الأموال في المبادرات التجارية مثل تطوير السيارات وكفاءة استهلاك الوقود وغيرها من التكنولوجيات الجديدة.
ads