logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

أكاديمية مرسيدس- بنز ميكاترونيك تحتفل بـالدفعة الثانية من طلابها

مارشدير
احتفلت شركة مرسيدس بنز مصر مع ضيوفها من كبار الشخصيات بتخريج الدفعة الثانية من طلاب الأكاديمية ، حيث أقيم الحفل في فندق نايل ريتز كارلتون بحضور توماس زورن- الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس-بنز ايجيبت؛ الذي القى كلمة الافتتاح ، تلاها الاحتفال بتكريم الخرجين ومنحهم شهادات التخرج.

يأتي تخريج الدفعة الثانية من طلاب أكاديمية مرسيدس-بنز ميكاترونيك، تأكيداً على التزام مرسيدس بنز تجاه السوق المصري. تأسست أكاديمية مرسيدس- بنز ميكاترونيك بدعم كامل من كل من مؤسسة Global Project Partners، والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، وقسم التدريب الدولي والاستشارات في دايملر في شتوتجارت، حيث ساهموا بشكل كبير في تطوير الأكاديمية التي تتمتع اليوم بتلك المكانة الرائدة. تدير مرسيدس بنز ايجيبت وتشرف بالكامل على الأكاديمية التي تتوافق مع أهداف مرسيدس-بنز في مجال مبادرات المسؤولية المجتمعية، بما يؤكد التزامها تجاه المجتمع المصري في إطار جهودها الرامية للمساهمة في تطوير التعليم والتدريب الفني في مصر.

وتعليقاً على تلك المناسبة، قال توماس زورن : "باعتبارنا من كبرى الشركات العالمية الرائدة في قطاع السيارات، تدرك مرسيدس-بنز أهمية الموارد البشرية والدور الحيوي للتدريب الفني المتخصص في تأهيل جيل جديد من الفنيين المحترفين في مصر. ولأن الأكاديمية رائدة في التدريب الفني في مجال الميكاترونيك، فإنّ هذه المبادرة غير الهادفة للربح تسعى لتنمية مهارات الأجيال الجديدة من فنيي الميكاترونيك المحترفين في مصر. أتوجه بـكل الشكر والتقدير للشركات والمؤسسات التي ساهمت في نجاح هذه المبادرة، خاصة أنهم تبنوا نفس رؤيتنا في تنمية وتطوير قطاع السيارات المصري، وبالتالي كان لهم دوراً استثنائياً في إطلاق أكاديمية مرسيدس-ميكاترونيك ايجيبت."

وفي إطار دعمها لقطاع السيارات في مصر، قامت مرسيدس بنز مصر بإطلاق هذه الأكاديمية عام 2013، كواحدة من مبادرات التدريب الفريدة من نوعها في مصر، حيث تضم العديد من البرامج التدريبية في مجالات الميكانيكا والكهرباء والإلكترونيات، وهي برامج تدريبية تقوم مرسيدس-بنز بتطبيقها على مستوى العالم طبقاً لأعلى المعايير الدولية في هذا المجال. ويتمثل الهدف الرئيسي للأكاديمية في جذب أفضل الكفاءات وتدريبهم طبقا لأعلى المستويات المطبقة عالمياً، بهدف المساهمة في تطوير مستوى الإنتاجية والكفاءة في قطاع خدمات ما بعد البيع. ويمكن تحقيق هذا الهدف عن طريق توفير فرص التعليم الفني الراقي، وتقديم كافة المعلومات عن خدمات ومنتجات ما بعد البيع، وإتاحة الفرصة للمتدربين كي يستخدموا برامج متنوعة من خلال تدريبهم على اللغة الإنجليزية، بالإضافة للتدريب العملي في مراكز خدمة وصيانة مرسيدس-بنز المعتمدة. وتوفر الأكاديمية التي لا تهدف للربح أفضل بيئة تدريبية للطلاب، للحصول على فرص عمل متميزة في المستقبل.

تُعد أكاديمية مرسيدس - بنز ميكاترونيك واحدة من المبادرات المبتكرة التي قدمتها مرسيدس – بنز مؤخراً في السوق المصري، كان آخرها إطلاق مفهوم قاعات العرض الرقمية لمنح العملاء تجربة تفاعلية غير مسبوقة. ويتوافق هذا المفهوم الجديد مع تطبيق مرسيدس-بنز للهوية المؤسسية الجديدة، حيث تم تطوير شعار مرسيدس-بنز الأزرق إلى مزيج من اللونين الأبيض والأسود بما يعكس المزيد من الرقي والفخامة.
ads