ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

كريم نجار: المستوردون ليسو أعداء واحذروا التلاعب في الشراكة الأوروبية من جانب واحد

مارشدير
أكد كريم نجار الرئيس التنفيذي لشركة كيان، أن السوق المصري منذ صدور قرار التعويم متوقف عن العمل، حتى أن معارض كبيرة للسيارات وموزعين كبار يؤكدون له أنهم لا يحققون أية مبيعات. وذكر أن المشكلة في العميل الذي لا يقبل بالأسعار الجديدة، ويحتاج وقت طويل حتي يقتنع بها، والمشكلة الأخرى هي كيفية اقناعه بهذه الأسعار وحتى السيارات المصنعة محليًا فمكونات كثيرة بها مستوردة وبالتالي يرتفع سعرها كذلك.

وشكك في تقبل العميل للأسعار مؤكدًا على أن السوق سينكمش أكثر وسيحتاج وقت طويل للتعافي بعض الشيء. وأكد أنه يشعر أن هناك عداء للسيارات المستوردة ولكن المستورد يعيش المفترض في سوق مفتوح ويريد زيادة نسبة عمله ولكن لو كان السوق المصري يسعي للأسواق الاشتراكية فالأمر مختلف. كما تسائل بتعجب حول تحول المستورد لعدو وهو يقوم بتشغيل 600 موظف ويدفع 3 مليون جنيه رواتب غير الجمارك والضرائب.

وذكر أنه يساهم في اقتصاد البلد ويريد كذلك التصنيع ولكن وفق لاستراتيجية واضحة حتي يمكن له الذهاب بها للشركة الأم وطالب بثبات القوانين وألا تكون مرهونة بتغير الوزراء. كما طالب بضرورة اتخاذ أية خطوات في مشكلة فروق العملة في الميزانية وكيف يتم التحكم فيها.

وحول استراتيجية السيارات أكد أن الجانب المصري عليه الحذر وعدم التعامل من جانب واحد فيما يتعلق بأمور تخص الشراكة الأوروبية لأن الاتفاقية مع أوروبا لا تتوقف علي السيارات فقط بل تضم سلع أخري كثير ويمكنها أن تتضرر بصورة كبيرة لو تم اتخاذ قرارات منفردة تتعلق بالسيارات دون الاتفاق مع أوروبا.

وأكد أنه سيصطحب صحفيين من مصر معه للجزائر لحضور حفل افتتاح مصنع فولكس فاجن هناك والذي سيقدم موديل سيات ابيزا في مارس 2017 وسيقدم بمكونات انتاج محلي صفر، فالشركة العالمية ذهبت للجزائر لأنها لم تجد مطالبة بمكون محلي علي الاطلاق علي عكس مصر 45% وبدون شروط معقدة كما في مصر، وأكد أنهم يرون الاستثمار في الصناعات المغذية هو الأمثل للسوق المصري في الوقت الحالي.
كريم نجار: المستوردون ليسو أعداء واحذروا التلاعب في الشراكة الأوروبية من جانب واحد
ads