logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

أهم 6 خطوات قبل شراء السيارات الجديدة أو المستعملة لا يعرفها الا التجار (2)

مارشدير
بعد أن استعرضنا في الجزء الأول من هذا التقرير بعض النصائح والأسرار التي يعرفها التجار حول شراء السيارات الجديدة والمستعملة، نواصل في الجزء الثاني بعض هذه المعلومات والنصائح للحصول علي أفضل صفقة لسيارة.

1- تمديد الضمان:
السيارات الجديدة تأتي مع مجموعة متنوعة من خيارات الضمان، وتعرض هذه الخيارات عليكم من قبل مسئول المبيعات بمجرد الاتفاق علي سعر البيع. وتقدم بعض هذه الضمانات طويلة الأمد. ويجب عليكم ان تقرأوا بعناية أوراق تمديد الضمان للتأكد من أنكم تعرفون كل ما يخص هذه الجزئية قبل الشراء.

2- شراء السيارات في موسم توزيع المخزون:
في نهاية كل عام، يحتاج الوكلاء لإفساح المجال لموديلات العام الجديد، وبالتالي يحاولون التخلص من موديلات العام الحالي سريعًا قبل قدوم الموديلات الجديدة وهو ما يعني تقديمهم عروض سعرية مميزة علي موديلات العام لسرعة تفريغها كما أن الابقاء علي السيارات المخزنة أمر مكلف علي الشركات. وتزداد التكلفة خاصة لو كان الموديل الجديد مختلف من حيث الشكل عن الموديل الحالي ومختلف من حيث المحركات وهو ما يعني اقبال المشترين علي الموديل الجديد وترك السابق وبالتالي تحتاج الشركات لسرعة التخلص منه بعروض سعرية خاصة لتشجيع الناس علي الشراء وهي صفقة تكون رابحة في أغلب الأوقات للمشترين.

3- استأجر السيارة قبل شرائها:
اذا فكرت في شراء سيارة من موديل معين خاصة لو كان من الموديلات المستعملة من النسخ الأحدث، فيمكن لكم قبل الشراء تأجير سيارة من نفس الموديل للتعرف علي امكانياته وقيادته وتجربته بصورة خاصة للتأكد من جدوي شرائك لهذا الموديل أم لا ومعرفة كيف تلبي احتياجاتك.

4- شراء السيارات من قبل الشركات الكبيرة:
ذكر أحد خبراء السيارات أن شراء السيارات من قبل الشركات والموزعين الكبار يساعد في الحصول علي أفضل الأسعار للسيارة المختارة، وأكد أن هذه الشركات تبيع الكثير من السيارات كل شهر ولذلك يمكنها عمل عروض وتخفيضات علي السيارات.

5- حافظ على الهدوء:
تجربة شراء سيارة جديدة يمكن أن تكون مرهقة وغير سارة، ولكن الحفاظ على حسن الخلق والحفاظ على الهدوء سيجعل تجربة الشراء أسهل.و قد يكون من وظيفة مندوب المبيعات أن يكون لطيفًا معك، ولكنه سوف يكون أكثر استعدادا لمساعدتك على الحصول على صفقة أفضل إذا كنت تعامله بصورة ودية وحسنة وليس بتكبر أو شك.

6- التفاوض على السعر:
عدم التفاوض علي السعر يبدو وكأنه حلم، ولكنه أمر واقعي ولابد منه للحصول علي أفضل صفقة ولذلك يجب أن تعدوا أنفسكم للتفاوض وتحديد جدولة للتفاوض السعري وأعلي سعر يمكن أن تقبلوا به لضمان الحصول على أفضل صفقة. ويجب التفاوض مثل المحترفين فلا تفقد السقف السعري الذي تريد خلال الحديث وحاول تجنب ضغط مسئولي البيع والعب علي نقاط القوة الخاصة بك عند التفاوض.

ads