logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

C-HR..سيارة تويوتا SUV المختلفة هل ستكون في مصر قريبًا؟

مارشدير
من بين السيارات التي قد تتوفر في السوق المصري في وقت قريب تويوتا C-HR الجديدة لتضيف بعض الدماء الجديدة لقائمة موديلات تويوتا التي عرفت بعض الجمود في الفترة الأخيرة مع عدم ظهور موديلات جديدة. والسيارة الجديدة تأتي مصنعة من تركيا مثل موديل تويوتا كورولا لتزيد بذلك عدد موديلات السيارات المصنعة في تركيا، فيما يتوقع أن تكون بمحرك 1200 سي سي مع شاحن توربيني.

وربما تعتبر سيارة تويوتا الجديدة غريبة في الشكل ومختلفة مثلما هو الحال مع نسخة نيسان جوك أو نيسان قشقاي، ولكن ربما هذه السيارة لا تروق للكثيرين الذين لا يعجبون بنفس هذا النوع من التصميم ولكنها تبقي سيارة SUV مختلفة وجديدة في الشكل. وتحمل السيارة الكثير من المنحنيات والتصميم المختلف المميز الأشبه بتصميم سفن الفضاء من الداخل والخارج.

وتحمل السيارة سعة تخزين خلفية 377 لتر ويبلغ وزن السيارة 1.4 طن مع قدرة جر تصل الي 725 كجم، وتقدم السيارة بمحركين الأول 1.2 لتر رباعي الاسطوانات بشاحن توربيني بنزين بقوة 114 حصان والثاني نسخة هايبرة بقوة 97 حصان يستبعد تقديمها في مصر لذلك سيكون التركيز علي النسخة في حال طرح هذه السيارة في مصر. ويتصل بالسيارة ناقل حركة مانيوال أو CVT من 6 سرعات. ويبدأ سعر السيارة من 26.895 يورو للنسخة الأولي بمحرك 1.2 لتر ويرتفع السعر الي 29.350 يورو للنسخة الهجين.
ads
ads