logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

شيفروليه تقرر طرح "إكوينكس" في 116 دولة من بينها مصر

مارشدير
غابت ماركة "شيفروليه" الأمريكية عن سوق الدفع الرباعي والكروس أوفر لفترة في السوق المصري، ويبدو أنها سوف تعود لتلفت الأنظار إليها في تلك الفئة المطلوبة في خلال 2017 المقبل بواسطة الطراز الجديد من سيارتها "إكوينكس".

فقد أعلنت "شيفروليه" أن "إكوينكس" سوف يؤدي دوره كطراز عالمي ينافس حول العالم في حوالي 116 دولة، يتوقع أن يكون من بينها السوق المصري نظرا لمواصفات السيارة التي تناسب احتياجات السوق في مصر بشكل عام.

وتتمتع "إكوينكس" بمظهر رياضي إنسيابي جذاب يختلف كثيرًا عن أجيالها السابقة ويجعلها شبيهة بـ"كروز" الأمريكية وشقيقاتها من الجيل الجديد لـ"شيفروليه". وتنتمي السيارة لفئة السيارات متوسطة الحجم تبعًا للتصنيف الأمريكي. وهي تكفي لخمسة ركاب بالداخل.

وقد زُودت "إكوينكس" بالعديد من المحركات الأصغر حجما من زي قبل، تبدأ من محرك تربو اقتصادي من 4 اسطوانات سعة 1.5 لتر يولد قوة 170 حصان وينتج عزم 275 نيوتن.متر، ويلحق به ناقل سرعات أتوماتيكي جديد من 9 سرعات أمامية، كما تتاح السيارة بشكل عام بنظام دفع ثنائي أو رباعي بما يجعل السيارة جاذبة للاهتمام من الناحية الميكانيكية.

هذا ويبدأ سعر "إكوينكس" في السوق الأمريكي كموديل لعام 2018 بالمحرك سعة 1.5 لتر من 24،475 دولار أمريكي. ويُذكر أن مبيعات السيارة قد تخطت المليوني وحدة منذ خروجها للنور للمرة الأولى.
ads