logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

أودي Q2 بمحرك 1000 سي سي في مصر يناير المقبل

مارشدير
ads
تعتبر Q2 أصغر سيارات عائلة Q من أودي، وهي السيارة التي ستنافس موديلات مثل مرسيدس GLA وBMW X1، وتستهدف السائقين الشباب في المدن. وستحمل السيارة أغلب المزايا المميزة الفاخرة في عائلة Q، فيما لا تملك أودي سيارات هاتشباك لدعم قائمة موديلاتها ولذلك تعتبر هذه السيارة خيار وسطي لعملاء أودي للحصول علي سيارة أشبه بالهاتشباك ولكن بحجم الكروس أوفر ومزاياه.

وقد عرضت السيارة في معرض جنيف الدولي للسيارات 2016، وينتظر أن يكون لها دور في زيادة مبيعات أودي في دول عديدة منها الهند والصين كما سيتم تطويرها لتناسب مختلف الأسواق، ومن المنتظر ان تطرح الشركة التجارية المصرية واوتوموتيف - وكيل أودي في مصر - هذه السيارة في السوق المحلي نهاية شهر يناير المقبل بمواصفات خاصة ومحرك 1000 سي سي. وقد تم تصنيع أودي Q2 علي قاعدة البناء MQB من فولكس فاجن والتي تصنع عليها موديلات A3 كذلك.

كما تحمل السيارة شبكة تهوية أمامية بإطار مفرد ومصابيح LED نهارية علي شكل حرف T واسبويلر علي السقف، فيما تتزود السيارة بالقوة عبر محرك 1 لتر ثلاثي الاسطوانات، بقوة 116 حصان وتعمل بنظام دفع أمامي وناقل حركة مانيوال من 6 سرعات بصورة قياسية وثنائي القابض بصورة اختيارية مع نظام كواترو للدفع الكلي اختياريا.

وتعتبر هذه السيارة أصغر سيارات أودي الكروس أوفر، ويتوقع أن يبلغ سعرها 30 ألف يورو، وتعتبر سيارة للمدن والعائلات الصغيرة، ورغم أن شكلها يبدو منخفض في الارتفاع بالنسبة لسيارة كروس أوفر ولكنها رحبة جدًا من الداخل كما يتوفر لها شاشة ولوحة قيادة وعدادات سهلة الاستخدام كما توفر مساحة تخزين بواقع 405 لتر تزيد الى 1050 لتر بطي المقاعد الخلفية.
ads
ads