logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

أهم 4 نصائح للحفاظ على الأمان خلال القيادة في الأمطار

مارشدير
قد تكون سائق حريص جدا عند القيادة خلال المطر، رغم أن هذا قد يكون صحيحا، الا أنك يجب أن تضع في الاعتبار أن بعض من السائقين حولك ليسوا من ذوي المهارات، ويمكن أن تجد نفسك محاطا بالسائقين الفوضويين خلال موسم الأمطار، لذلك يجب عليك التأكد من أن لديك تغطية تأمينية شاملة على السيارة من شركة موثوق فيها.

وإليك أهم 4 نصائح للقيادة في المطر:

البقاء في الحارة الوسطى
إذا كنت تقود سيارتك على الطريق السريع، فيجب عليك البقاء في الحارة الوسطى إن أمكن لأن الماء يميل إلى التجمع في الأجزاء الجانبية من الطريق. وبهذه الطريقة، إذا كان السائق أمامك مسرع، فإنك لن تفقد الرؤية في كل مرة تضرب فيها السيارة أمامك بركة مياه لأنها لن تكون عميقة.

ابقي عينيك على مصابيح فرامل السيارات أمامك
من الأفضل الضغط علي الفرامل أقل قدر ممكن عندما تقود في المطر، ومحاولة الابطاء يجب ان تكون من خلال رفع القدم من فوق دواسة الوقود أو عبر تقليل سرعة ناقل الحركة. ومع ذلك، في بعض الأحيان يكون عليك ضغط الفرامل لتفادي الاصطدام! وفي كلتا الحالتين، يجب ان تركز علي مصابيح فرامل السيارات أمامك حتي لا تكون فقط قادرا على رؤية السيارات أمامك عندما تبطيء، ولكن قد تكون ايضا قادرًا على تجنب المشاركة في حادث جماعي.

استخدام المصابيح الأمامية الخاصة بك
لا يهم ما إذا كنت ترى بوضوح الطريق أمامك أم لا، فمن خلال تشغيل أنوار المصابيح الأمامية الخاصة بك، فإنك تصبح أكثر وضوحا للأشخاص الذين يقودون أمامك وخلفك.

قم بزيادة المسافة بينك وبين السيارات أمامك
المسافة بينك وبين السيارات التي أمامك والتي تتمثل في 3 ثواني في الظروف الطبيعية، ينبغي زيادتها خلال المطر.ولكن ما هي المسافة الجيدة عندما تمطر السماء؟ نحن نعتقد أن مضاعفة المسافة الآمنة العادية أفضل في كل الأحوال لتصل الى 6 ثواني.
ads