logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

سكودا تحقق رقم قياسي في المبيعات بواقع مليون سيارة في 2016

مارشدير
ads
فضيحة انبعاثات الديزل، لمجموعة فولكس فاجن التي تتبعها سكودا عالميًا، لا يبدو أنها أضرت سكودا كثيراُ، فالشركة التشيكية تحتفل بمرحلة رئيسية في تاريخها، وتشمل انعاش وتحديث موديلات الشركة وتحقيق رقم قياسي جديد في المبيعات. ومع تبقي بضعة أسابيع فقط قبل نهاية هذا العام، فقد أعلنت الشركة عن بيع مليون سيارة بحلول منتصف نوفمبر، لتحقق نمو متصاعد للعام الثالث على التوالي مع تجاوز أرقام مبيعاتها حاجز المليون سيارة.

وتتصدر قائمة مبيعات سيارات سكودا موديل أوكتافيا، والذي باع وحده أكثر من 361.000 سيارة من يناير إلى أكتوبر. كما باعت سكودا أيضا ما يقرب من 115.000 نسخة من موديل سوبرب بزيادة، 85.2 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. كما أظهر موديلا فابيا ورابيد نمو سريع، وزادت مبيعاتهم بنسب 6.7 في المئة و7.0 في المئة على التوالي.

وبالنسبة لعام 2017، فإن سكودا لديها طموحات اكبر، خاصة مع توقع بدء مبيعات أول سيارة دفع رباعي كبيرة للشركة وهي موديل كودياك، والتي ستبدأ المبيعات في فبراير، وكذلك ينتظر عمل تحديث كبير لموديل أوكتافيا. وقال الرئيس التنفيذي لشركة سكودا، بيرنهاد ماير: " السنة المالية الحالية تظهر أن سكودا واصلت اقتحام شرائح جديدة من العملاء مع مجموعة موديلات حديثة في أسواق مختلفة حول العالم، وسنواصل أيضا بالطبع نمونا في عام 2017 من خلال سكودا كودياك الجديدة التي سوف تلعب دورا هاما في النمو ".
ads
ads