ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

فولكس فاجن: تطوير شامل في خدمات مابعد البيع.. مركز خدمة جديد في 2017

مارشدير
في الجزء الثاني من حوار مارشدير مع المهندس أحمد النمر مدير الصيانة وخدمة ما بعد البيع في الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، وكيل فولكس فاجن في مصر، أكد أن مراكز الخدمة والصيانة التابعة للشركة تغطي قدر كبير من مناطق الجمهورية ، فتملك مراكز في الاسكندرية والغردقة والقاهرة الكبرى وأسيوط ، ولديها خطة للتوسع تشمل تأسيس مركز خدمة جديد في عام 2017 يغطي عدة محافظات متجاورة.

كما أشار الي هناك خطة تنتهي عام 2020 ، تهدف لتجديد كل مراكز الخدمة القائمة مع افتتاح مركزين جديدين منهم المركز المشار اليه في 2017 ، ومركز آخر لم يحدد بعد ، كما تشمل خطة التطوير كذلك تدريب الفنيين والعاملين في الشركة ليتواكب مستواهم مع أفضل ما يقدم في الخارج من أداء ،ولجعلهم قادرين على التعاطي مع أية تغييرات أو أحداث.

واضاف النمر ، أن الشركة تستثمر بصورة كبيرة في العاملين لديها وترسلهم للتدريب خارج مصر، وهذا من منطلق رؤية الشركة للعمل في السوق بقوة من خلال فريق مدرب على الصيانة بأحدث الطرق ، مشيرا الى أنهم عدلوا في الأدوات المستخدمة في مراكز الخدمة كما قدموا للفنيين والمهندسين تدريب على التعامل مع السيارات الكهربائية رغم عدم وجودها في مصر تحسبًا لتقديمها في السوق المحلي في أي وقت ، خاصة أن السيارات في أوروبا سيتم تغيير نسبة كبيرة منها لكهرباء في الفترة المقبلة حتى عام 2020.

كما أوضح أن الضغط سيزداد على مراكز خدمة السيارات في الفترة المقبلة بسبب غلاء أسعار السيارات وصعوبة شراء سيارة جديدة ، مما سيضطر المواطنين للحفاظ على سياراتهم وصيانتها بدل من شراء جديدة ، وهو ما سيزيد الضغط على مراكز الخدمة ،  وأكد على استعدادهم لمواجهة هذا الضغط.

وحول أسعار قطع الغيار وتأثيرها ، اكد النمر على ارتباطها بسعر الدولار لاستيرادها من الخارج ، وهو ما أجبر الشركات على رفع الاسعار ، ونحاول بقدر الامكان أن نقلل من الزيادات ولكن في النهاية الأمر خارج عن سيطرة الشركات ، وأبدى تخوفه من هذه الزيادات في قطع الغيار ، قائلا : ربما تجبر عدد من العملاء على ترك الصيانة في التوكيلات والبحث عن صيانة لدي مراكز غير معتمدة ، تكون أرخص لتقديمها قطع غيار غير أصلية.

ونبه على أن قطعة الغيار الاصلية قد تكون بسعر 1000 جنيه وغير الاصلية بسعر 400 جنيه ، ولكن مع الوقت ستتهالك القطعة المقلدة بصورة سريعة وسيكون لها دور في افساد أجزاء أخرى من السيارة ، بعكس الاصلية وهو ما يعني أنها ستكلف العميل أكثر من ثمن القطعة الأصلية لو تم حساب الأمر بصورة جيدة.

وأشار لقيام الشركة بعمل تخفيضات محدودة على أسعار قطع الغيار لكي تكون مشاركة للعميل في ما يمر به ولجعل العميل الذي لديه انتماء للشركة وللاصلاح داخلها يشعر بمشاركة الشركة له فيما يجري من زيادات.
ads