logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

ضبط 3 سيارات مصرية دخلت ليبيا بطريقة غير مشروعة وعودة السيارات الليبية قريبًا

مارشدير
كما هو الحال علي الحدود المصرية، ووجود شكاوي من عمليات تهريب ليبية عبر الحدود المصرية، فالسلطات الليبية تعاني بدورها من عمليات تسلل وتهريب غير شرعية من مصر للجانب الليبي، وقد نجحت الشرطة الليبية وتحديدًا مركز شرطة الجغبوب في الساعات الأخيرة في ضبط 3 سيارات اقتحمت ليبيا بشكل غير مشروع قادمة من مصر.

وكشفت الشرطة ان السيارات كانت تحمل أكثر من 400 صندوق للسجائر وتم اعدامها جميعًا من خلال مديرية أمن طبرق. وذكرت شرطة جغبوب أنها تقوم بحملات امنية مستمرة لمنع تسلل السيارات من مصر لليبيا للحد من تهريب البضائع المصرية لليبيا.

من جهة أخرى وصل وفد من الجمارك الليبية لمصر برئاسة رئيس الغرفة التجارة الليبية المصرية إبراهيم الجراري، ويشمل الاجتماع دراسة المديونية على الجانب الليبي لصالح الجمارك المصرية وتبلغ قيمتها 2 مليار و200 مليون جنيه. وتعود هذه المديونية لدخول ما يقدر بـ14 ألف سيارة ليبية لمصر منذ تاريخ 17 فبراير، وعدم عودتها لليبيا مرة أخرى وبقائها مهربة في مصر.

وسيتم مراجعة الأرقام الخاصة بأعداد السيارات التي دخلت مصر في محاولة لتخفيض المديونية على الجانب الليبي في حال ثبوت عدم دقة هذه الارقام، فيما سيتم عقب انتهاء الاتفاق عودة السيارات الليبية لمصر مرة أخري.
ads