logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ما هي أقدم السيارات التي لا تزال في الانتاج حتى اليوم ؟

مارشدير
اليوم موعدنا مع الحديث عن أقدم السيارات التي لاتزال في خطوط الانتاج رغم تقادم عمرها في الوقت الحالي، وجميعها من سيارات الركوب. وقد حصلت جميع هذه السيارات علي نسخ محسنة مطورة سواء في الشكل أو المحركات مع استمرار قاعدة البناء كما هي في قاعدة البناء الاصلية مما يجعل هذه السيارات مرتبطة بصورة كبيرة بنسخها الاصلية.


ما هي أقدم السيارات

سوزوكي جيمني:
تعتبر جيمني حاليًا في جيلها الثالث، ورغم حجمها فهي توفر تجربة قيادة للطرق الوعرة وهي تعتبر خليفة لموديل LJ10 من عام 1970 وهي السيارة التي وضعت السيارات الـ SUV الصغيرة علي الخريطة ومهدت الطريق لسيارات الدفع الرباعي من سوزوكي. قدمت هذه السيارة لفترة من الوقت في مصر قبل أن توقف سوزوكي تقديمها للسوق 
المحلي.

ما هي أقدم السيارات

لادا نيفا: 
ومن لا يعرفها في مصر فهي السيارة الشهيرة التي رغم عدم تقديمها في مصر بصورتها الحديثة حاليًا ولكنها لا تزال متوفرة في سوق المستعمل وقدمت نسخ حديثة منها في وقت سابق، وتعرف هذه السيارة بأنها الأشهر المتواجدة حاليًا من روسيا بين السيارات القديمة، وقد ظهرت السيارة في روسيا في 1979 وعرفت في الغرب باسم ريفا التي خرجت من الانتاج في 2012 ولكن الانتاج لا يزال متوفر في روسيا. 


ما هي أقدم السيارات

مورجان 4\4
وتعتبر هذه أرخص سيارة موجودة في الانتاج وتستمر في الانتاج رغم بدء تقديمها في 1955، وقد صنع 386 نسخة من السيارة من 1955 الي 1960 بمحرك فورد 100E سعة 1.2 لتر، والموديل الحالي من السيارة بدأ انتاجه في 2009 بمحرك 1.6 لتر فورد سيجما وناقل حركة من مازدا من 5 سرعات بقوة 110 حصان وعزم دوران 131 نيوتن.متر. 


ما هي أقدم السيارات

أوبل أنتارا: 
وتعرف هذه السيارة باسم أوبل انتارا وفوكسهول أنتارا في اوروبا وهولدن كابتيفا 5 في استراليا وشيفروليه كابتيفا ودايو وينستورم ماكس. 


ما هي أقدم السيارات

مرسيدس G-Class: 
تعتبر مرسيدس G-Class من السيارات الأهم في فئتها وتعتبر بداية تقديمها في عام 1979 وظهرت بمواصفات عسكرية قبل أن تقدم منها موديلات بمواصفات مدينة وحملت ست عجلات في نسخها الأبرز 6×6.
ads
ads