ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

الداخلية : "وحدة الانضباط المرورى" تبدأ عملها في القاهرة بكاميرات في الزي الرسمي

مارشدير
ads
قال بيان صادر عن وزارة الداخلية اليوم الأربعاء ، أنه في إطار استراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الجهود المبذولة لتطوير آلية العمل بإدارات ووحدات المرور ومواجهة التكدسات المرورية داخل المدن وتكثيف التواجد الأمني للعمل على الحد من الكثافات المرورية خاصةً في أوقات الذروة والتعامل الفوري مع الانتظار الخاطئ والمخالفات المرورية.

وأضاف البيان، أن مديرية أمن القاهرة بادرت باستحداث "وحدة الانضباط المرورى" بالإدارة العامة لمرور القاهرة تقوم على فكرة الانتقال السريع والتواجد الأمني الميداني وضبط المخالفات المرورية والعمل على الحد من الكثافات المرورية بكافة محاور العاصمة وإزالة كل المعوقات مما يحقق السيولة المرورية بكافة الطرق الرئيسية والفرعية.. حيث تضم قوة الوحدة (88) ضابط وفرد من راكبى الدراجات البخارية، و(130) مجند من ذوى المؤهلات المتوسطة للعمل على مدى الفترة الصباحية والمسائية مجهزين لاسلكيًا لسرعة الربط مع غرفة العمليات والأقسام الجغرافية وتوزيعهم على المحاور والميادين.

كما تم تجهيز أفراد قوة الوحدة بأجهزة تسجيل صغيرة الحجم ذات كفاءة وتقنية عالية مثبتة في الزى العسكري لتسجيل (فيديو - صوت – صورة ) وتحقق رؤية ليلية قوية ودرجة وضوح عالية.

وتم تزويد الوحدة بـ (11) ونش عملاق ذو قدرة وكفاءة عالية لتحقيق الانضباط المرورى و(4) سيارات إغاثة (للإصلاحات السريعة) للتعامل مع الأعطال البسيطة ومعوقات الطرق تم تجهيزها بالمساعدات الفنية، وعدد (2) كلارك للتعامل في الأماكن الضيقة التي يصعب الوصول إليها بالونش التقليدي ورفع أثار الحوادث والسيارات المتروكة، وعدد (2) لودر لإزالة معوقات الطرق الناتجة عن الكوارث الطبيعية أو رفع ما ينتج عن انقلاب سيارات النقل الثقيل.
ads
ads
اغلاق X