logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

لادا نيفا وGAZ..سيارات متهالكة في مصر ولكن في روسيا...!!

مارشدير
هناك عدد من السيارات الروسية التي توجد في السوق المصري غالبيتها من طرازات لادا التي تعتبر الشركة الوحيدة تقريبًا التي تنتج موديلات روسية عدا شركات أخري قليلة تنتج أعداد قليلة من السيارات. وتتوفر في مصر حاليًا أعداد ضخمة من موديلات لادا القديمة التي توقف انتاجها بينما يتوفر فقط في السوق المصري بصورة حديثة موديل لادا جرانتا.

ولكن بعض الموديلات القديمة في مصر مثل لادا نيفا التي باتت من السيارات القديمة المتهالكة لاتزال تتواجد في السوق الروسي بتعديلات غير عادية تجعلها جذابة للغاية ومتألقة كما نري في الصور مع نسخة لادا نيفا دفع رباعي المعدلة التي ظهرت بنفس الشكل التقليدي للسيارة ولكن مع تعليق مرتفع عن الارض واطارات ضخمة للطرق الوعرة والثلجية وصادم أمامي بارز.

كما تحمل السيارة في الصادم مصابيح أمامية خاصة بجانب مصابيحها الاصلية الدائرية مع طلاء أزرق متألق وتعديلات أخري داخلية جعلت السيارة تبدو جديدة.

أما السيارة الثانية التي نتناولها هنا فهي موديل GAZ-69 4x4، وهي من الموديلات القديمة للغاية التي يمكن أن نراها في مصر في صورة سيئة للغاية، إذ تعمل الكثير منها كسيارات لنقل الركاب في مناطق ريفية وبعض مناطق القليوبية بعد تركيب صندوق خلفي كبير لها لاستيعاب الركاب. والسيارة كما نراها هنا تميزت بطلاء برتقالي غير عادي جعلها تبدو كالجديدة.

وكما العادة تم تغيير عجلات السيارت بعجلات كبيرة مخصصة للطرق الوعرة مع اضافة مصابيح اضافية بجوار المرايا الجانبية وكذلك عجلة احتياطية في الجانب ولكن بحجم صغير يعود للحجم السابق للاطارات. كما تألقت السيارة من الداخل بمقاعد جلدية سوداء مميزة وعجلة قيادة جلدية.
ads
ads
ads