logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

Iprotk: ارتفاع تكلفة أفلام حماية السيارات 60% ولا بديل عنها للسيارات الفاخرة

مارشدير
أكد أحمد الأسعد صاحب شركة Iprotk المتخصصة في حماية السيارات لمارشدير علي أن ارتفاع سعر الدولار تسبب في زيادة كبيرة في أسعار خدمات حماية السيارات بالأفلام وأثر علي مبيعاتها وأكد أن سيارة مثل BMW الفئة الثالثة كانت تتكلف عملية لصق الافلام عليها وتركيب الحماية 11 ألف جنيه في نفس الوقت من 2015 ولكن مع زيادة سعر الدولار أصبحت نفس السيارة تتكلف بنفس الخامات 17.500 جنيه.

وأكد أن المنتجات التي كانوا يشترونها بقيمة 10.000 دولار كانت توازي في العام الماضي 77 ألف جنيه وهي نفسها توازي بنفس الـ 10.000 دولار قرابة 140 ألف جنيه.

وبالنسبة لخدمة حماية السيارات، فأكد أنهم يقدمون أفلام لحماية السيارات وهي خدمة تعتبر شبه جديدة في مصر وتعمل فيها شركات محدودة وتستخدم استيكر شفاف بسمك كبير مكون من 6 طبقات يركب علي أماكن الدهان في السيارة من الاكصدام الامامي للخلفي.

وأكد أن هذه الافلام تحمي السيارة من الخدوش والاحتكاكات والتجريح وتعطيها لمعان وبريق وتأتي بضمان مدي الحياة وهي مستوردة من أمريكا ولا يحدث لها كرمشة ولا اصفرار ولا تقشير ولاتغيير في اللون. كما أكد علي أنها لا تؤثر علي طلاء السيارة في حال تم ازالتها.

وأوضح أن أهمية هذه الحماية في حماية قيمة السيارات خاصة المرتفعة الثمن منها من الخدوش التي تقلل من ثمنها في حالة اعادة بيعها وأكد أن هذه الخدوش الصغيرة خسائرها عند اعادة البيع تفوق ثمن تركيب الحماية، وذكر أن النسبة الأكبر من العملاء يكونون من أصحاب السيارات الفاخرة مثل مرسيدس وBMW وغيرهما من العلامات مؤكدًا أن هناك نسبة قليلة فقط من اصحاب السيارات المتوسطة السعر يقبلون علي الخدمة.

وأشار الي أن خدش في سيارة سيراتو تبلغ تكلفته 4000 جنيه ولكن في سيارة مرسيدس قد يصل الي 40.000 جنيه وهو ما يظهر أهمية الحماية لهذه السيارات الفاخرة. كما أكد علي توفير خدمات أخري تشمل حماية الزجاج والبربريز الأمامي وعازل حراري لصالون السيارة عن الجو الخارجي يحمي جلد المقاعد من التشقق ويحمي التابلون وعجلة القيادة ويحسن من عمل التكييف.
ads