logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

مرسيدس C-Class تحصد أعلى معدلات الأمان في التصادم

مارشدير
على الرغم من تسجيلها معدلات سيئة خلال اختبارات المصابيح الأمامية، فقد نجحت مرسيدس C-Class موديل 2016 في الحصول على أعلي معدلات السلامة Top Safety Pick+ من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة. وحققت السيارة أداء جيدا في جميع عمليات التقييم الخمس للتصادمات، بدءًا من التصادمات الامامية المتنوعة والجانبية واختبار قوة السقف ومساند الرأس.

ونجح نظام منع التصادم الامامي في تحقيق تصنيف متقدم في أمان السيارة، في حين أن أنظمة السلامة الإضافية الاختيارية يمكن أن تعزز من قدرة السيارة علي مواجهة حوادث التحطم الأمامية. ونجح هيكل السيارة خلال الاختبارات في الصمود بشكل جيد خاصة في التصادمات الاقل حدة مع تراجع الاثر الحادث في مقصورة الركاب 4 بوصات (10 سم)، وهو تحسن كبير مقارنة بالموديل السابق.

وتشمل النتائج البارزة الأخرى نسبة القوة إلى الوزن للسقف حيث سجلت السيارة معدل 7 وهو واحد من أعلى المعدلات المسجلة من أي وقت مضى، وهو رقم لا بد منه لأي سيارة تأمل في توفير حماية ممتازة لركابها في حالة حوادث الانقلاب. أما بالنسبة لتصنيف المصابيح الأمامية الضعيف، فجاء بسبب ضعف وهج الضوء الذي لا يوفر رؤية غير كافية على جانبي الطريق.
ads