logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

فولكس فاجن : مباحثات لتجميع بولو وباراتي وبوينتر في مصر

مارشدير
ads
ذكرت صحيفة المال الاقتصادية المصرية ، ان شركة فولكس فاجن تدرس بالتعاون مع وكيلها في مصر تجميع 3 موديلات ، على ان يتم طرحها في السوق المصري.

وكشف كريم نجار المدير التنفيذي للشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف – وكلاء فولكس فاجن وأودي - فى حواره مع صحيفة "المال" ، انه عقد جلساتٍ مع ممثلي "فولكس فاجن" العالمية؛ لبحث سبل إمكانية تجميع عدد من طرازاتها، في ظل مساعي "المصرية وأوتوموتيف" لزيادة حصتها السوقية وحجم مبيعاتها محليًّا، كاشفًا أن المباحثات التي تتم حاليًا تدور حول إمكانية تجميع 3 طرازات هي: "بولو سيدان" و"باراتى" و"بوينتر".

وبيّن نجار ، أن اختيار بولو وباراتى وبوينتر جاء نتيجة ملاءمتها تفضيلات المستهلك المحلى، الذى يمثل 70% من قواه الشرائية إلى السيارات السيدان التي تتجاوز سعتها 1.3 لتر، كما أن الطرازات الثلاثة يتم تجميعها في عدد من الدول بمكونات محلية مرتفعة، مما يجعلها ملائمة للبنود التي نصّت عليها استراتيجية صناعة السيارات التي أعدّتها وزارة الصناعة والتجارة بالتعاون مع وزارة المالية.

وذكر أن "بولو سيدان" يتم تجميعها حاليًا بكلٍّ من الهند وروسيا، لذا فإن فكر الشركة الأم يتجه نحو تجميعها بعدد من الدول في ظل تواجد المكونات الخاصة بها، كما أن باراتى وبوينتر اللتان يتم تصنيعهما بالبرازيل قامت "فولكس فاجن" الأم بتطويرهما مع السماح بزيادة المكونات المحلية بهما، ما يمهِّد الطريق للمصرية وأوتوموتيف لتجميعهما بمصر.

وحول إمكانية تجميع جيتا ، قال نجار ، إن نقل تصنيع جيتا إلى المكسيك خلال الفترة الماضية جعل من الصعب استيرادها ، نظرًا لارتفاع قيمتها في ظل عدم تمتعها بالإعفاءات الجمركية التي نصّت عليها اتفاقية الشراكة الأوروبية، مما تسبَّب في خسارة ما يقرب من %40 من حصة فولكس فاجن بمصر، وبالتالي فمن الممكن تجميعها ، لكن يجب الأخذ في الاعتبار أن السوق المصري أصغر من تحقيق مبيعات مرتفعة لها حال تجميعها.

واستبعد نجار إمكانية أن تشهد الأيام القليلة الماضية بدء مفاوضات مع العلامة الألمانية الفارهة «أودى» بهدف تجميعها محليًّا، خاصة أن الشركة الأم تتطلب معدلات جودة عالية يصعب توفيرها بمصر.

بتصرف من حوار وتصريحات كريم نجار لـ"صحيفة المال"

ads
ads