logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

"باريس": بيجو 3008 تظهر بابتسامة جديدة وتسعي لمزيد من الشعبية

مارشدير
الآن هو وقت الجيل الثاني من موديل بيجو 3008 الذي حط رحاله في عاصمة النور في باريس وظهرت كذلك منه نسخة GT Line الاكثر جاذبية في محفل السيارات العالمي. وتسعي 3008 لاقتناص شعبية سيارات الكروس أوفر وهو ما دفعها للمزج بين مزايا سيارات الـ MPV وسيارات الكروس أوفر. وتقدم السيارة تنوع في هذا الفئة وتحمل تصميم خارجي جريء مع مقصورة مستقبلية.

وقدمت نسخة GT Line في باريس بجسم أكثر شراسة ومصابيح أمامية LED كاملة، ويمكن تمييزها من خلال المرايا السوداء والسقف الاسود ومخارج العادم المزدوجة بلمسات كرومية وعجلات بلونين ألومنيوم 18 بوصة مع تطعيمات من الصلب في جسمها. وتحمل السيارة العديد من التحديثات تشمل فرش ألكانتارا للمقاعد ولمسات كرومية عديدة أخري. وستقدم هذه النسخة بمحرك رباعي أو ثلاثي الاسطوانات بشاحن توربيني بنزين وديزل.

وتحمل 3008 الجديدة عدد من المحركات تشمل محرك بيورتك 1.2 لتر مع ناقل مانيوال أو أوتوماتيك ومحرك 1.6 لتر ومحرك ثالث 2 لتر. ويقل وزن السيارة عن السابق 100 كجم مع زيادة الطول 8 سم بما يزيد رحابة المقصورة مع شاشة عدادات 12.3 بوصة في الداخل وشاشة 8 بوصة للنظام الترفيهي كما تم تخفيض ارتفاع عجلة القيادة لتحسين الرؤية.
ads