logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

رينو تدخل في مشروع مشترك جديد بإيران

مارشدير
ads
قالت شركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات يوم الجمعة إنها وقعت اتفاقا للدخول في مشروع مشترك جديد بإيران من شأنه أن يسمح بتعزيز وجود الشركة في البلاد بعد رفع معظم العقوبات التجارية عن طهران في وقت سابق من هذا العام.

وقالت رينو في بيان إنها ستكون صاحبة حصة الأغلبية في المشروع المشترك مع منظمة تنمية وتطوير الصناعات الإيرانية (ايدرو) وهي صندوق استثمار.

وقال كارلوس غصن الرئيس التنفيذي لشركة رينو إن هناك إمكانيات "لا يمكن إنكارها" في السوق الإيرانية. ويشمل المشروع المشترك إنشاء مصنع جديد بطاقة إنتاجية 150 ألف سيارة سنويا. ولدي رينو بالفعل قدرات لإنتاج 200 ألف سيارة سنويا في إيران.

وتتبع رينو خطوات بيجو ستروين التي وقعت اتفاقا إطاريا مع نظيرتها الإيرانية سايبا لاستثمار 300 مليون يورو (335.5 مليون دولار) لتطوير وإنتاج ثلاثة طرز من ستروين.

وقالت بيجو التي تسعى لاستعادة المكانة الرائدة التي كانت تحظى بها في إيران يوم الخميس إن وزير الصناعة الإيراني محمد رضا نعمت زاده سيزور مركز أبحاث فيليزي التابع للشركة قرب باريس لمناقشة التعاون.

وقالت رينو إن سياراتها من طرازي سيمبول وداستر سيتصدران خط إنتاج المصنع الجديد اعتبارا من 2018. وزادت مبيعات مجموعة رينو في إيران 56 بالمئة في 2015 مقارنة مع 51 ألفا و500 سيارة جرى بيعها في العام السابق.
ads
ads