ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

مسئول: كاميرات المحور تعمل 24 ساعة وزيادة المخالفات تعني زيادة المخاطر

مارشدير
وجه العقيد أيمن الضبع من الادارة العامة للمرور نداء لكل مستخدمي المحور أكد خلاله علي ضرورة انتباههم لكاميرات رصد السرعه على المحور الرادارات، وأوضح أنها ليست معطلة، ولكنها تعمل بصورة مستمرة لرصد أي مخالف للسرعة القانونية التي تبلغ 90كم ساعة. وذكر أن السرعة لا يمكن تخطيها لهذا الرقم لأن المحور لا توجد به أكتاف للطريق.

وأكد أن المخالفات علي المحور بلغت 80.000 في 6 ايام فقط كلها مخالفات سرعة بمتوسط 1300 مخالفة يوميًا.. وطالب كل مستخدمي الطريق بالحذر من السرعة والمخاطرة التي تعتبر درب من الجنون والانتحار مؤكدا علي تسبب ذلك في حوادث وضحايا يومية بجانب تغريم المخالفين مبالغ مالية هم في غني عن دفعها. وأكد أن المخالفات تطبع وترسل للنيابة ليعثر عليها المخالفين عند التجديد للرخص.

وأكد أن الهدف من ذلك ليس ضبط مخالفات وانما تحقيق السلامة علي المحور وأكد أن زيادة نسب المخالفات يعني ارتفاع معدل الخطورة علي الطريق. وأشار الي أن غرامات المخالفات تذهب لخزينة الدولة ولا علاقه لها بالمرور أو بالشرطة كما أكد أنها لا تمثل احد مصادر الدخل القومي وشدد علي أن مهما ارتفعت قيمة المبالغ الخاصة بالمخالفات فهي لا تعادل قطرة دم من مواطن مصري.
ads