ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تقرير: مصر السوق الرئيسي لـ"لادا" بعد تضرر مبيعاتها في الدول السوفيتية السابقة

مارشدير
قال نيكولا ماوري، الرئيس التنفيذي لشركة أفتوفاز أكبر شركة لصناعة السيارات في روسيا (مالكة علامة لادا الشهيرة )، أن شركته تتوقع ارتفاع مبيعاتها في روسيا الي 2 مليون سيارة سنويًا خلال 5 سنوات. وتوقع أن تبقى المبيعات ثابتة في عام 2017، بعد التعثر الذي شهدته الشركة منذ أبريل الماضي. ويملك تحالف رينو - نيسان النسبة الاكبر في شركة افتوفاز.

وأضاف ماوري، أنهم سيقدمون استراتيجية جديدة للتصدير في الشهرين المقبلين. واضاف ان الخطة تتحدث تقريبا عن 10-20 في المئة من نمو المبيعات في غضون ثلاث سنوات.

حصة أفتوفاز تبلغ نحو 20 في المئة من سوق سيارات الركوب الروسي، أما الأسواق الخارجية الرئيسية للشركة فتتمثل في دول الاتحاد السوفيتي السابق ومصر، ولكن المبيعات تضررت في بعض دول الاتحاد السوفيتي السابق، بسبب مشكلات روسيا في أوكرانيا ومشكلات أخرى، مما يجعل سوق مصر هو الأهم تقريبًا للشركة في الخارج.

وقد باعت أفتوفاز ما مجموعه 269.096 سيارة في عام 2015، بانخفاض بنسبة 31 في المئة عن عام 2014، وتتوقع الشركة مبيعات إجمالية بنحو 260.000 سيارة هذا العام.

يذكر انه بعد 10 سنوات من نمو مبيعات السيارات بنسبة 10%، اصبحت صناعة السيارات الروسية أحد ضحايا الازمة الاقتصادية مع انخفاض أسعار البترول، والعقوبات التي تعرضت لها روسيا بسبب مشكلاتها في أوكرانيا، وانخفضت المبيعات 36 % في عام 2015، وبلغت أدنى مستوى لها في 10 أعوام في ابريل من هذا العام مع مبيعات بلغت 121.272 سيارة.
ads