logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

النيابة : ضبط واحضار مهندسة بمرور مدينة نصر متهمة بتزوير تراخيص السيارات

مارشدير
أمرت نيابة أول مدينة نصر برئاسة المستشار سيد جبر وكيل النائب العام، بسرعة ضبط واحضار المهندسة «ه.ا» علي خلفية اتهامها بتزوير تراخيص لعدد من السيارات المهربة جمركيا مقابل مبالغ مالية بالاشتراك مع مراجع بوحدة مرور مدينة نصر ومهندس بنفس الوحدة.

كانت النيابة قد قررت إخلاء سبيل مهندس ومراجع بوحدة المرور بكفالة ألفين جنيه لكل متهم، كما أمرت بسرعة ضبط واحضار متهمين آخرين في الواقعة.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين هما «م. ا» مراجع بوحدة المرور، و«م. ع» مهندس فني، وصادر في حقهما قرار بالضبط والاحضار يوم ٣١- ٥ من العام الحالي، وذلك عقب ورود تحريات من مباحث العاصمة تفيد بتورطهما في عملية تزوير تراخيص للسيارات المهربة جمركيا والتلاعب في الأجزاء الجوهرية للسيارات المهربة وتغير الشاسيه والطراز والموديل للسيارات، لعدم كشف السيارة عقب بيعها للمواطنين .

وأضافت التحقيقات أنه عقب شراء المجني عليه «س. م» حسن النية سيارة تحمل أرقام (ق ن ي) 8362، من معرض عماد غريب بمبلغ 365 ألف جنيه منذ عام 2012 وأثناء قيام وكيله بإنهاء تراخيص السيارة المهربة بوحدة مرور شبين القناطر، تم القبض عليا بعدما ثبت أن السيارة مهربة جمركيا، كما أن الأوراق الخاصة بالسيارة مزورة.
وعقب إجراء التحريات تبين أنه حسن النية، واتهم المجني عليه كل من «عماد . غ » صاحب المعرض و«م. ن» و«ج. ن» بالنصب والاحتيال.
وذكرت التحقيقات أن المتهمين تم تحرير محضر آخر ضدهم لقيامهم بتزوير أوراق السيارة (ص ن و) 538، وتم نقل قيدها وتزوير أوراقها وتحويلها إلي 278 (ب ل ع).

ووجهت النيابة العامة للمتهم عدة تهم من بينها التزوير في محرر رسمي هو «أرونيك الفحص» علي خلاف الحقيقة واستعماله من أجل التربح وتلقى رشوة مالية.
ads
ads