logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

"التالتة تابتة" .. هل تنجح هايما الصينية مع ثالث وكيل لها في مصر؟

مارشدير
يشهد سوق السيارات المصري ازدحاما غير مسبوق بمعارض السيارات ، وهو ما تسبب في منافسة بين المعارض المختلفة لجذب العملاء وبالتالي تخفيض ربحهم في كل سيارة يتم بيعها.
وحتى مع ظاهرة "الأوفر برايس" ، اتجه العديد من كبار الموزعين للحصول على توكيلات خاصة بهم ، مع احتفاظهم بتوزيع وبيع السيارات الأخرى.

المعلومات المتوفرة لـ"مارشدير" ، تؤكد حصول اثنين من كبار موزعي السيارات في مصر على توكيلين من الصين ، أو بمعنى أدق على حقوق توزيعهم داخل مصر.

الأول ، وهو الأقرب زمنيا لطرح سياراته في السوق المحلي ، حيث تم بالفعل شحن عدد ليس بالقليل من سيارات هايما من الصين منذ عدة أيام ، ومن المتوقع ان تصل الى مصر خلال 20 يوم.

بالتأكيد يعمل الوكيل الجديد بتفاؤل شديد ، خاصة ان الشركة الصينية طرحت مجموعة من الموديلات الحديثة ، والتي تطرح لأول مرة في مصر.

هايما سبق تقديمها في مصر منذ سنوات ، الأولى كانت عن طريق الوكيل الأول ، شركة الطارق للسيارات ، وبعد فترة لم تحقق فيها السيارة النجاح ، اختفت تماما ، ثم عادت بعد ذلك عن طريق الوكيل الثاني شركة أبوغالي أوتوموتيف ، لكنها أيضا اختفت من الأسواق واختفى معها الوكيل.

ويبدو ان الوكيل الجديد ، متفائل بالمثل القائل "الثالثة ثابتة" ، وقام بالفعل باستيراد عدد كبير نسبيا من السيارات ، خاصة انها المرة الأولى له في عالم التوكيلات.
ولا يعرف أحدا بالتحديد هل سبق شحنة السيارات ، استيراد شحنات من قطع الغيار ، وتدريب المهندسين والفنيين على التعامل مع السيارة في مراكز الخدمة ؟

اما التوكيل الثاني فهو سيارات سو ايست الصينية ، شبيه لانسر "كريستالة" ، وينطبق عليها نفس تاريخ هايما ، حيث سبق تقديمها عدة مرات ولم تجد القبول الكاف ، وأيضا يأمل الوكيل الجديد في تصحيح الصورة بعدد من الموديلات الحديثة.


ads