ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

تحدي الصحراء يبدأ من 20 الى 29 أكتوبر مع رالي عبور مصر

مارشدير
ads
يترقب عشاق التحدي رالي تحدي عبور مصر الذي سيقام في الفترة من 20 الي 29 أكتوبر المقبل، وهو رالي يركز بصورة كبيرة علي الدراجات النارية والاسكوترز.

ويقام هذا الحدث للمرة السادسة في مصر وهو رالي دولي للدراجات النارية يهدف بصورة أساسية لتنشيط السياحة ويقام بصورة سنوية علي أصعب الطرق في مصر وهو الرالي الوحيد من نوعه في مصر والشرق الأوسط. ويستمر الرالي المرتقب لمدة 9 أيام بخط سير يبلغ مداه 2700 كم علي 9 مراحل أو 9 أيام كالتالي:
- اليوم الاول: 210 كم من الاسكندرية للقاهرة
- اليوم الثاني: 310 كم من القاهرة لمارينا
- اليوم الثالث: 380 كم من مارينا الي الواحات الخارجة
- اليوم الرابع: 360 كم من الواحات الخارجة الي الاقصر
- اليوم الخامس: 260 كم من الاقصر لاسوان
- اليوم السادس: 380 كم من اسوان لمرسي علم
- اليوم السابع: 310 كم من مرسي علم للغردقة
- اليوم الثامن: 340 كم من الغردقة للعين السخنة
- اليوم التاسع: 150 كم من العين السخنة للقاهرة.

ويشارك في الرالي متسابقين من 12 دولة مع بدء خط السير من الاسكندرية مرورا بالصحراء الغربية ووادي النيل ثم الصحراء الشرقية ثم في اتجاه الشمال مع ساحل البحر الأحمر لينتهي الرالي عند أهرامات الجيزة.

ويجمع الرالي بين متعة السفر والمغامرة والراليات في نفس الوقت. ويشترط للمشاركين أن يزيد العمر عن 18 عام مع الحصول علي رخصة دراجة نارية أو رخصة دولية مع خبرة لا تقل عن 6 شهور من القيادة بجانب قدرة بدنية علي تحمل المشاركة في الرالي المرهق. كما أعلنت جيبلي رايس واي عن انطلاق الجولة السابعة والثامنة من بطولة Rotax Max Challenge 2016 وذلك علي حلبتها الشهيرة في شرم الشيخ في يومي 30 سبتمبر والأول من أكتوبر.
ads
ads
اغلاق X