logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

اعادة تشغيل شركة النصر للسيارات مرة أخرى بعد توقف 8 سنوات

الرئيس الراحل جمال عبدالناصر
الرئيس الراحل جمال عبدالناصر في مصنع شركة النصر للسيارات
ads
قررت الجمعية العامة لشركة النصر للسيارات اليوم ، اعادة تشغيل الشركة مرة أخرى بعد توقف دام 8 سنوات ، ووقف عملية التصفية التي كانت مقررة منذ عدة سنوات.

يأتي القرار عقب فترة كبيرة من الخلافات بين عدة جهات حكومية حول استمرار الشركة أو عرضها للبيع ، وسط احتجاجات ضخمة من العاملين بها والذين أكدوا ان امكانيات الشركة تجعلها تنافس بشكل كبير في حال ضخ استثمارات بها وتحديث التكنولوجيا في المصنع.

جدير بالذكر ان هناك قرارا تم اتخاذه قبل ثورة 25 يناير ، بفتح باب المعاش المبكر وتسريح العاملين السابقين ، وبدء تصفية الشركة ، وتم اقامة عدة دعاوى قضائية ضد القرار ، وبالفعل تم ايقاف القرار مؤقتا لحين دراسته مرة أخرى ، ومنذ ذلك الوقت تم اتخاذ عدة قرارات بشأن شركة النصر ، حيث صدر قرار بدمجها مع الشركة الهندسية لصناعة السيارات المملوكة للشركة القابضة للنقل البري والبحري ، وبعد ذلك صدر قرار بنقل تبعية الشركة لوزارة الإنتاج الحربى .

وبعدها قدمت الشركة القابضة للصناعات المعدنية رؤية لوزير قطاع الأعمال حول موقف الشركة من التشغيل بشراكة أجنبية ،لاتخاذ قرار بشأنه استمرار وقف التصفية أو عودة التصفية مرة أخرى.

كان الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام أعلن أن هناك عرضا مبدئيا يتمثل فى خطاب نوايا من شركة صينية لإنشاء مصنع للسيارات فى شركة النصر للسيارات بحلوان وجارى دراسته من كافة جوانبه، فيما سبق وأعلن طارق قابيل وزير التجارة والصناعة عن عرض من فرنسا أيضا لتصنيع سيارات.
ads
ads