ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

خاص : فورد جلاكسي و S-Max الأقرب للسوق المحلي قبل نهاية 2016

مارشدير
صرح طارق عبد اللطيف مدير شركة اوتو جميل – وكلاء سيارات فورد في مصر – ان الشركة بصدد اطلاق موديل جديد كليا في السوق المحلي قبل نهاية العام .

طارق لم يصرح باسم الموديل ، لكنه أشار الى ان الموديل الجديد لا ينتمي الى فئة السيدان ، كذلك قال ، ان الموديل الجديد المرتقب في نهاية العام سيكون له طلب أكبر، ويخدم عدد أكبر من المشترين، أكثر مما يفعل موديل بي ماكس.
التوقعات تشير ان الموديل الجديد ربما لن يخرج عن فورد S-Maxأو فورد جالاكسي ، خاصة ان شركة فورد تتمتع بالاعفاءات الجمركية الخاصة باتفاقية الشراكة الاوروبية.

يذكر أن فورد تطرح علي الصعيد الأوروبي عدد من سيارات الـ MPV المميزة التي يمكن تقديمها في السوق المصري لأنها مصنعة في أوروبا ويمكن الحصول عليها بالاعفاءات الجمركية الكاملة علي الاوروبي في 2019 وتشمل :

خاص : فورد جلاكسي

- فورد جالاكسي وهي سيارة MPV كبيرة تسع 7 مقاعد وانتجت منذ عام 1995 ومرت بثلاث أجيال وتعمل بنظام دفع أمامي ونفس محركات S-MAX وتشمل محرك بنزين 1.5 لتر بقوة 160 حصان ومحرك بنزين 2 لتر بقوة 240 حصان وعدد آخر من محركات الديزل . وتأتي مع ناقل حركة مانيوال من 6 سرعات أو اوتوماتيك باور شيفت. 
خاص : فورد جلاكسي

- فورد S-Max وهي مصنعة في أوروبا منذ عام 2006 وتصنع في بلجيكا وروسيا وهي من طراز سيارات MPV بخمسة أبواب وقريبة الصلة بفورد جالاكسي ومونديو . وهي رياضية مثل سيارات الصالون ورحبة مثل سيارات الـ MPV وتقدم بمحركات تتراوح سعتها من 1.8 لتر الي 2.5 لتر 

وهناك موديلات أخرى تطرحها فورد عالمياً تتراوح ما بين الـ SUV و الـ MPV ولكن سعر بعضها قد لايناسب مع السوق المصري مثل: 
سكيب بسعر 23.600 دولار 
C-Max بسعر 24.170 دولار 
ترانزيت كونكت بسعر 24.825 دولار 
ايدج بسعر 28.700 دولار 
فلكس بسعر 29.710 دولار 
اكسبلورر بسعر 31.660 دولار
اكسبيديشن بسعر 46.225 دولار
ads