ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

فيديو: شاهدوا أول أتوبيس سياحي يعمل في البر والبحر في ألمانيا !!

مارشدير
سمعنا في بلادنا عن الوحش المصري الذي يمكنه الطيران والسير في البر والبحر، وبعدما ثبت فشل الفكرة بات علينا فقط ان نشاهد ما يقوم به المبتكرون في خارج مصر، مثل هذا الاتوبيس البرمائي السياحي الذي قدم في ألمانيا، وبدأ عمله في مدينة هامبورج. ورغم أن فكرة المشروع قديمة وبدأت منذ 18 عام، ولكن التنفيذ تأخر لينتهي في 2016.

هذا الاتوبيس يعتمد علي شاسيه خاص بشاحنة MAN، ويستخدم في البر والبحر بهدف جذب السياحة للمدينة الالمانية الشهيرة. ويبدو أن الصرامة التي تتمتع بها القواعد الاوروبية أخرت تنفيذ هذا المشروع كل هذه السنوات بعد أن استوحي شخص ألماني الفكرة من أتوبيس مشابه في سنغافورة. ويعتبر الاتوبيس الالماني مضاد للماء، وهو أمر يشكل صعوبة كبيرة في عملية صيانته.

وحمل الاتوبيس جسم مصنع من قبل شركة مجرية، فيما يعمل الاتوبيس بصورة عملية كاملة بينما يحتاج لمستوي متقدم من المعرفة التكنولوجية من أجل اصلاح أي جزء من جسم الاتوبيس. ويحمل الاتوبيس البرمائي اسم Hafencity Riverbus وقد سمح له من قبل السلطات الالمانية بالبدء في اصطحاب السائحين في جولات داخل الماء، وفي أول شهرين من التشغيل نجح هذا الاتوبيس في حمل 6000 راكب.
ads