logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

وداعا فيرنا المصرية.. ومرحبا بفيرنا الحقيقية الجديدة كليا بشكل مختلف

مارشدير
ads
لعشاق موديل هيونداي فيرنا أحد أكثر موديلات الصانع الكوري نجاحًا في مصر، والسيارة الأكثر مبيعًا في السوق المحلي، اقترب موعد رحيل موديل فيرنا في صورته التي عرفتوها، التي تعتبر أقل عصرية بين موديلات هيونداي الأخرى،مع اطلاق الشركة لنسخة فيرنا الجديدة كليًا بشكلها الجديد تمامًا لأول مرة في معرض جونجتشو الصيني الذي كان موقع اطلاق السيارة.

وتحمل السيارة لغة تصميم مختلفة تتشاركها مع باقي موديلات هيونداي الاخري مع تصميم أكثر عصرية يشبه نسخة السيارة التجريبية التي ظهرت من قبل في معرض بكين للسيارات في أبريل الماضي. وتتمتع فيرنا الجديدة بتصميم يضم زوايا وانحناءات عديدة ويشبه بصورة كبيرة موديل النترا السيدان الجديد كليًا. وتحمل السيارة شبكة تهوية علي شكل شبه منحني وسط مقدمة السيارة مع خطوط كرومية عرضية كبيرة.

وتحمل مقدمة السيارة كذلك تجديدات أخري تشمل مصابيح أمامية مائلة للخلف مع وحدات بروجكتور وLED DRLs، فيما زود صادم السيارة بمصابيح ضباب جانبية. وتأتي الجزئية الجانبية للسيارة بنفس ملامح الكوبيه بسقف انسيابي مع ركائز C مطورة مع تعديل مؤخرة السيارة بتصميم مليء بالخطوط مع مصابيح خلفية LED دائرية. كما تأتي مؤخرة السيارة بشفة اسبويلر مدمجة في غطاء الحقيبة الخلفية مع صادم خلفي بدون اي تداخلات.

ويبلغ طول السيارة 4.380 متر وعرضها 1.728 متر مع ارتفاع بواقع 1.468 متر وقاعدة عجلات بطول 2.6 متر مما يجعل السيارة السيدان أكبر من الموديل الحالي من خلال زيادة طول قاعدة العجلات بواقع 30 مم لتحسين الرحابة في الصف الثاني من المقاعد.

وفي الداخل يظهر تأثير موديل النترا بصورة واضحة مع لمسات سوداء فاخرة في المقصورة مع لمسات فضية لامعة وشاشة تعمل باللمس 8 بوصة في الكونسول المركزي مع مشغل آبل كار بلاي وآندرويد أوتو. كما تأتي السيارة بمثبت سرعة، نظام تحكم أوتوماتيكي في المناخ، فتحة سقف، زر تشغيل للمحرك ومزايا آخري عديدة.

وستتجهز السيارة بمحرك 1.4 لتر ومحرك 1.6 لتر بنزين وديزل دون شواحن توربينية بقوة تتراوح من 98 الي 120 حصان، مع خيارات لنواقل الحركة تشمل ناقل حركة مانيوال أو أوتوماتيك من 6 سرعات. وسيتوفر الناقل الأوتوماتيك فقط للمحرك 1.6 لتر.
ads
ads