ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

سيارات لم تترك بصمة ورحلت في صمت.. SMA بريميرا

مارشدير
قدمت أبوغالي أوتوموتيف سيارة SMA بريميرا التي تعتبر إحدي سيارات علامة مابل التي وزعت في السوق المصري لفترة برعاية وكيلها في مصر أبوغالي أوتوموتيف في 2009، وهذه العلامة تعتبر جزء تابع لعلامة جيلي الصينية. السيارة قدمت في احتفال كبير في احد الفنادق الشهيرة بحضور كبار مسئولي الشركة وحملت وقت تقديمها تصميم مميز ومختلف تسيطر عليه شبكة تهوية كبيرة سوداء تمتد من المصابيح الأمامية حتي مصابيح الضباب السفلي.

الشبكة نفسها جاءت علي جزء بارز في المقدمة عن موقع المصابيح الأمامية في الجانبين فيما يشبه أنف بارز قليلًا، وحملت محرك 1600 سي سي بتكنولوجيا تويوتا بقوة 105 حصان ومكون من 16 صباب مع عزم دوران 137 نيوتن.متر كما تستهلك 6.5 لتر\100 كم. وقدمت السيارة بضمان 3 سنوات بدون حد أقصي للكيلومترات.

وبلغ طول السيارة 4.45 متر وعرضها 1.71 متر وارتفاعها 1.45 متر مع قاعد عجلات بطول 2.54 متر، فيما تمكنت السيارة من التسارع حتي 100 كم\ساعة في 12 ثانية مع سرعة قصوي تبلغ 170 كم\ساعة وناقل حركة مانيوال من 5 سرعات.

جاءت السيارة بتجهيزات عديدة مثل 2 وسادة هوائية وفرش جلدي فاخر وقفل مركزي بريموت وزجاج كهربائي كامل وفرامل ABS وEBD مع راديو MP3 وسي دي ومدخل USB كما جاءت بمصابيح اشارة مدمجة في المرايا الجانبية وسماعات أمامية وخلفية وعجلة قيادة باور ستيرينج وتكييف هواء ومرايات كهربائية وحساسات ركن خلفية وجنوط سبور ومصابيح ضباب وزجاج حراري خلفي ومسند يد أمامي وخلفي. وقالت مجموعة أبوغالي اوتوموتيف أن هذه السيارة تمثل سيارة ذات جودة عالية بسعر مناسب.

هذه المواصفات قدمت لسيارة تسعي للنجاح ولكن ما الذي عجل بسقوط هذه السيارة والعلامة بشكل كامل واختفائها من السوق سريعًا؟ العملاء يؤكدون أن السيارة ظهرت بها عيوب كثيرة كما أن سعر بيعها مرة أخري يقل بصورة كبيرة عن سعرها الاصلي الذي كان في حدود الستين ألف أو ما فوق.
ads