logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

الجمارك الليبية: مصر ترفض ادخال سيارات الافراج المؤقت وتطالبنا بديون سابقة

مارشدير
تعتبر السيارات الليبية التي كانت تدخل للأراضي المصرية عبر المنافذ المختلفة إحدى الظواهر الايجابية التي تحولت مع مرور الوقت لمشكلة للسوق المصري، خاصة مع تهريب الكثير من السيارات الليبية التي تدخل مصر بنظام الافراج المؤقت وعدم تصديرها مرة أخرى. وحول هذا أكد محمد يوسف الجريبى، مدير إدارة التراخيص والوثائق بالنادي الليبي للسيارات والرحلات، أن مصر رفضت اعتماد الكتيب الدولي لوجود ديون على ليبيا في فترات سابقة.

واشار الي أن ليبيا عليها ديون سابقة لمصر، وذكر أن الجمارك المصرية رفضت التعاون معهم في علاج هذه الديون، موضحًا أنهم يتواصلون مع مصر منذ أغسطس الماضي لدراسة الديون ومراجعتها في كل منفذ بمفرده، وشملت الاجتماعات منافذ جمارك السلوم والاسكندرية ونويبع، وذكر أنهم اكتشفوا 134 مطالبة عليهم لمصر،بينما يطالبهم الجانب المصري بـ 349 مطالبة.

وأكد أنهم سيثبتون للسلطات المصرية أن السيارات التي تطالب بها مصر تم تصديرها بالفعل من مصر وعودتها الي ليبيا، وأوضح أنهم أرسلوا لمصر عدد 50 مطالبة وردت اليهم 11 مطالبة فقط.

واشار الي قيامهم بتسديد 800.000 جنيه قيمة 23 مطالبة نتيجة لتجميد عضويتهم من الاتحاد الدولي لمطالبات من الجمارك المصرية لهم.

كانت مصر قد طالبت الجانب الليبي منذ ثورة 17 فبراير في ليبيا بدفع مبلغ 2 مليار و400 مليون جنيه بما يعادل دخول 14.000 سيارة ليبية افراج مؤقت وعدم خروجها مرة أخرى.
ads