ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تعرفوا على أرخص سيارتين في العالم من باجاج وماهيندرا

مارشدير
ظهرت أول صور تجسسية لموديل جديد من ماهيندرا يمثل دراجة نارية بأربع عجلات، وهو ما يشير الي أن الصانع الهندي في المرحلة الأخيرة لتطوير هذه المركبة. وتقدم هذه المركبة لاشعال المنافسة بين ماهيندرا وباجاج التي تقدم بالفعل مركبة مماثلة هي موديل كيوت التي تعتبر أول دراجة رباعية العجلات في الهند.وتظهر الصورة ارتباط هذا الموديل بصورة أو بأخري بموديلات ماهيندرا التجارية الصغيرة.

وتحمل مركبة ماهيندرا المرتقبة مصابيح أمامية جديدة وشبكة تهوية مختلف عن باقي موديلات الشركة ولكنها تشارك ملامح شخصيتها مع باقي سيارات الشركة. ويبدو تصميم المركبة الصغيرة مثير ولكن سنترك لكم الحكم، فيما ستزود المركبة بباب وحيد يفتح بصورة عادية علي جانب السائق وباب آخر منزلق علي الجانب الايسر وهو ما يوفر امكانية الدخول للمقاعد الأمامية والخلفية بسهولة.

وتعتمد علي نفس قاعدة بناء موديل Gio LCV ويتوقع أن تحمل محرك سعة 441 سي سي بسلندر وحيد بقوة 6.8 كيلوواط\ساعة وعزم دوران 21 نيوتن.متر. كما تأتي بناقل حركة من 4 سرعات. ويتوقع أن يبلغ وزن السيارة 500 كجم كما ستكون موفرة جدًا في استهلاك الوقود.

أما باجاج كيوت فتعتبر أرخص سيارة في العالم رغم أنها ترخص في فئة الدراجات النارية وتباع هذه السيارة في بعض دول آسيا بسعر يقترب من 5000 دولار وتباع في الهند بسعر أرخص من ذلك يبلغ 2000 دولار كما ستباع في روسيا بسعر 4600 دولار، وتحقق هذه السيارة استهلاك وقود بواقع 2.8 لتر\100 كم. ولكن هذه السيارة لديها مشكلة كبيرة في الحوادث بسبب حجمها فقد حصلت علي نجمة واحدة في اختبارات الامان NCAP.

وظهرت هذه السيارة في سبتمبر 2015 وتباع في الهند حاليًا كما ستقدم للسوق الروسي وأسواق أخري قريبًا، فيما تتسع السيارة لأربعة ركاب وتعمل بمحرك بنزين صغيرة بأسطوانة واحدة بقوة 13.5 حصان ويبلغ وزنها 450 كجم كما تنطلق حتي سرعة قصوي تبلغ 70 كم\ساعة. وأزاحت هذه السيارة موديل تاتا نانو عن عرش أرخص سيارة في العالم بعد أن كانت تباع بسعر 3000 دولار.
ads