logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

علي بابا الصينية تقدم وحش الانترنت أوسكار RX5 الجديدة

مارشدير
كشفت مجموعة علي بابا الصينية عن موديل أوسكار RX5 المزود بنظم تشغيل YunOS التي تعتمد علي نظام الاندرويد، وتم الكشف عن هذه السيارة في الصين كأول سيارة انترنت كثيفة الانتاج وطورت هذه السيارة بالتعاون بين علي بابا ومجموعة SAIC موتور. وقال جاك ما، الرئيس التنفيذي لمجموعة علي بابا أن الناس جعلت الالات أكثر ذكاءًا في العقود القليلة الماضية.

وأضاف أنهم يأملون أن يضيفوا للآلات حكمة البشر في العقود المقبلة، وأكد علي أن البرمجيات جعلت الهواتف اليوم ذكية فيما سيساعد نظام YunOS علي جعل السيارات جزء اساسي من حياة البشر في المجتمع المستقبلي. وطورت هذه السيارة علي مدار عامين فيما ستعتمد هذه السيارة علي نظم خاصة لتناقل المعلومات وتحليلها وعمل التقارير. وسيحصل السائقون علي خرائط ذكية تمكنهم من تحديد مواقعهم بدون واي فاي أو GPS مع تغيير حجم الخريطة بالاعتماد علي سرعة السيارة بصورة أوتوماتيكية.

كما تتلقي السيارة أوامر من نظم التحكم الصوتي كما تاتي مزودة بأربع كاميرات تسجل فيديو للرحلة بكاميرا 360 درجة سيلفي. ويمكن مشاركة صور السيلفي مباشرة مع الاصدقاء عبر الهاتف الذكي المتصل بالسيارة. ويمكن لنظام التشغيل التعرف علي السائق عبر الاتصال مع هاتفه المحمول او ساعته الذكية. وتحدد وفق ذلك خيارات السائق المفضلة فيما يستمع له أو في الوجهة التي يريد الذهاب لها.

وتحوي السايرة شاشات مدمجة وشاشة كبيرة تعمل باللمس ولوحة قيادة مضاءة LED ومرآة رؤية خلفية ذكية. وتقدم هذه السيارة بسعر يبدأ من 14.921 دولار.
ads
ads