logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

سوزوكي سياز.. التكنولوجيا اليابانية لعشاق المحركات الاقتصادية

مارشدير
تصنع سوزوكي سيارتها سياز في مصنعها بالهند، وتعتبر سياز من الموديلات التي قدمت حديثًا في مصر ومع ذلك حققت تميز وحصلت علي اقبال كبير من عشاق سوزوكي في مصر. وتتسم السيارة بمحرك بنزين DOHC من 16 صباب سعة 1.4 لتر بقوة 107 حصان وعزم دوران 130 نيوتن.متر.وتستهلك السيارة 4.2 لتر وقود لكل 100 كم. ويبلغ وزن السيارة 1020 كجم بينما يبلغ خلوصها عن الارض 160 مم مع سعة تخزين خلفية 490 لتر وقاعدة عجلات بطول 2.650 متر وطول اجمالي 4.490 متر وعرض 1.730 متر وارتفاع 1.475 متر. وتعمل السيارة بنظام دفع ثنائي وناقل حركة أوتوماتيك.

وتأتي السيارة مجهزة بمصابيح بروجكتور أمامية وخلفية راقية مع مصابيح ضباب أمامية وباور ستيرينج وعجلة قيادة قابلة للتعديل وعرض بيانات مسافة الرحلات واستهلاك الوقود والحرارة الخارجية، فيما تتميز السيارة في الخارج بمقابض أبواب كرومية وشبكة تهوية أمامية كرومية وعجلات ألومنيوم ومصابيح اشارة في المرايا الخارجية.

أما في مقصورة السيارة فيوجد فرش جلدي وقماشي للمقاعد ومسند ذراع وسطي أمامي وآخر خلفي وحامل نظارات ومشغل CD في النظام الصوتي مع وصلة USB واضاءة للمقصورة الامامية واضاءة خلفية للقراءة واضاءة سفلية مع زجاج كهربائي كامل ودخول للسيارة بدون مفتاح وزر لتشغيل ووقف المحرك ووصلة بلوتووث وازرار علي عجلة القيادة للتحكم في الصوت.

ومن حيث الامان يتوفر للسيارة نظام حماية من السرقة وفرامل ABS وEBD ووسائد هوائية للسائق والمرافق الامامي بجانب نظام ايموبليزر لحماية المحرك من السرقة ونظام تنبيه لربط أحزمة الامان. ومن الممكن تقسيط السيارة مباشرة بعيدا عن تعاملات البنوك بمقدم يبدأ من 25 % وفائدة تبدأ من 9.25 %، والاوراق المطلوبة صورة البطاقة واثبات محل سكن وشهادة مفردات المرتب وبالنسبة للمهن الحرة صورة من السجل التجارى والبطاقة الضريبية وكشف حساب بنكي. والتقسيط يكون من عام حتي 5 سنوات.

وقد قدمت السيارة في يناير الماضي بسعر 122.900 جنيه ثم ارتفع الي 147.000 جنيه ووصلت في ابريل الي 155.000 جنيه.
ads