logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تطور معدلات العمل في الطريق الدائري الاقليمي بعد نزع الملكيات

مارشدير
ads
قام وزير النقل الدكتور جلال سعيد اليوم برفقة اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري بتفقد عمليات إنشاء الطريق الدائري الإقليمي الذي يعتبر جزء من المشروع القومي للطرق. وأكد سعيد أن هناك نسبة تسارع مميزة في معدلات التنفيذ فى المشروع بعد الإنتهاء من مشكلات نزع الملكية وتعويض الأهالى. وأكد وزير النقل أن يتابع يوميًا المعدلات التي وصل لها تنفيذ المشروع ويتباحث بخصوص طرق تسريع العمل فيه خاصة الوصول لمحاجر قريبة تورد التربة الزلطية بصورة أسرع.

وقام الوزير بجولة في مختلف قطاعات الطريق وقابل الشركات المنفذة والعاملين بالمشروع، وشدد علي تنفيذ المشروع بأعلي جودة ممكنة خاصة أن المشروع يستهدف وصل الطرق الرئيسية للمحافظات بهدف تطوير الحركة التجارية بين الصعيد والقناة والدلتا مع تقليل كثافة السيارات والمركبات على الطرق الرئيسية في القاهرة الكبرى.

ويذكر أن الطريق الدائري الاقليمي يبدأ من طريق القاهرة بلبيس الصحراوي ثم تقاطع طريق القاهرة الإسماعيلية الزراعي، ويصل داخل محافظة الشرقية حتي الزقازيق ويتقاطع مع طريق شبرا بنها والرياح التوفيقي وطريق بنها المنصورة وتقاطع القاهرة الإسكندرية الزراعي. ويدخل الطريق بعد ذلك محافظة المنوفية ويمر بمناطق الباجور والخطاطبة حتي طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي بطول يبلغ 92 كم.
ads
ads