logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

رينو الاسكان الجديدة..أحدث موديل بيك أب في العالم

مارشدير
كشفت رينو أخيرًا عن أول موديل بيك أب تقدمه الشركة الفرنسية عالميًا لأول مرة وهو في صورة الانتاج وهو موديل الاسكان. ويعتمد هذا الموديل علي نفس قاعدة بناء موديل نيسان نافارا NP300 وهي مطابقة في التصميم لنفس الموديل التجريبي الذي قدم في 2015. وتحمل السيارة شبكة تهوية كبيرة وخطوط تصميم عضلية علي غطاء المحرك مما يقدم مقدمة مميزة وجذابة التصميم مع مصابيح نهارية LED.

ويكمل الصورة مع خط تصميم أكتاف جانبي منحوت مما يجعلها تبدو مثيرة لباقي سيارات فئتها. وتحمل السيارة محرك تيربوديزل dCi بشاحنين توربينيين سعة 2.3 لتر بقوة 160 حصان و190 حصان. كما ستقدم رينو السيارة بمحرك بنزين 2.5 لتر بقوة 160 حصان ومحرك ديزل 2.5 لتر بقوة 160 حصان و190 حصان. وسيتصل بالمحرك ناقل حركة مانيوال من 6 سرعات وأوتوماتيك من 7 سرعات مع نظام دفع ثنائي ورباعي.

وستحمل الشاحنة نظام تفاضلي الكتروني محدود الانزلاق مع قفل تفاضلي خلفي مع قفل ميكانيكي للطرق الوعرة. وتأتي السيارة بخلوص ارضي 230 مم كما تعتبر الافضل في فئتها من حيث الجر بقدرة جر 3.5 طن. وتحمل الشاحنة شاشة تعمل باللمس 5 بوصات قد تصل لسبع بوصات في بعض الدول. كما تأتي بأربع كاميرات توفر رؤية 360 درجة محيطية لمساعدة السائق في المناورة علي السرعات البطيئة وعلي الطرق الوعرة والممهدة.
ads