logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

لادا فيستا سبورت تظهر لأول مرة كنسخة روسية من أوكتافيا RS

مارشدير
ads
لا يمكن القول أن تقديم نسخ رياضية من سيارات لادا فكرة سيئة علي الاطلاق، لأن المحركات الأكثر قوة تعني فرامل أفضل. وما لدينا اليوم هو موديل لادا فيستا سبورت الجديد لذي يبدو في حلة ما قبل الانتاج التجريبية في الوقت الحالي، ولكنه سيتحول قريبًا لنسخة انتاجية ستنطلق في روسيا في أغسطس المقبل خلال معرض موسكو أوتوموتيف صالون 2016.

وذكرت التقارير أن السيارة ستستبدل المحرك التقليدي بمحرك معدل 1.8 لتر بقوة 148 حصان بدلًا من 122 حصان. وقد اختارت الشركة ناقل الحركة من رينو وهو ناقل ارتبط في الشركة الفرنسية بالمحرك dCi سعة 1.5 لتر والمحرك سعة 1.6 لتر. وسيكون الناقل بصورة جيدة مع المحرك 1.8 لتر في لادا خاصة أن هذا المحرك لن يولد أكثر من 200 أو 220 نيوتن.متر من عزم الدوران.


وبجانب تحديثات المحرك ستتميز السيارة بتعليق اقصر بواقع 45 مم وأقراص مكابح خاصة بدلًا من التقليدية. أما الالوان الخارجية للسيارة فتأتي بوحي فيستا السباقية ويشمل اللون الاسود والاصفر. ومن حيث مؤخرة السيارة فهي قريبة في الشكل من موديل سكودا أوكتافيا RS بما في ذلك الاسبويلر والتطعيمات السوداء، فيما يبدو أن نظام العادم والصادم الخلفي مستعارين من الجيل السابق من فورد فييستا ST مع طلاء قريب في الشبه من طلاء سيارات شيفروليه كامارو.
ads
ads