logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

قبل إطلاقها محليا في يناير.. تعرف على مواصفات سيات اتيكا 2017

مارشدير
اكتسحت سيارات الـ"SUV " المبيعات حول العالم، صارت سيارات السيدان واهاتشباك "موضة" قديمة، وفي مصر أيضا، اتجه السلوك الشرائي نحو هذه الفئة، وتزايدت الطلبات عليها، وهو ما دفع لجميع الشركات بلا استثناء لاستيراد سيارات تنتمي لهذه الفئة، بل الأكثر ان هناك وكلاء قرروا عدم استيراد سيارات سيدان وهاتشباك مرة أخرى والاكتفاء بعدة موديلات SUV.

شركة كيان الوكيل الحصري لسيارات سيات في مصر، أعلنت من قبل لـ"مارشدير" انها تعتزم طرح السيارة في شهر يناير المقبل، وتعد أتيكا أول سيارة SUV من سيات في العالم، وهي السيارة التي قدمت مؤخرًا في الأسواق العالمية وتحمل اسم أتيكا لتنافس في فئة السيارات متعددة الاستخدامات التي تضم الكثير من السيارات وتشهد منافسة كبيرة في العالم لحصولها علي نسبة كبيرة من المبيعات في الفترة الأخيرة.

وتعتبر أتيكا من السيارات الـ SUV متوسطة الحجم بطول يبلغ 4.36 متر وهو ما يجعلها أقصر بواقع 10 سم عن رينو كادجار، فيما تتمتع بتصميم جميل محافظ وشبكة تهوية ومصابيح أمامية مستعارين من موديل ليون وسقف متميز ينحدر للخلف وأقواس عجلات مربعة الكل. وصممت السيارة لتكون بمثابة الأخ الأكبر لموديل ليون مع مزيد من التطور في التصميم استغرق العمل عليه 18 شهر حسب تأكيد مدير التصميم في سيات.

وتقدم السيارة باصدار قياسي بمحرك بنزين سعة 1 لتر ثلاثي الأسطوانات بشاحن توربيني بقوة 114 حصان ونظام دفع أمامي فقط، فيما ستقدم بمحرك آخر سعة 1.4 لتر بقوة 148 حصان هو نفس المحرك المتواجد في فولكس فاجن جولف وسيات ليون.

وتتميز سيات اتيكا بتصميم شبابي يحمل الروح العصرية ويظهر ذلك من خلال أضواء LED أمامية واكصطدام رياضي مزود بأضواء ضباب كبيرة، وغطاء محرك بخطوط بارزة وذلك بخلاف الأضواء الخلفية والجناح الرياضي الخلفي والإطارات المميزة.
اما داخل السيارة، فتتميز المقصورة بوجود شاشة عرض كبيرة تعمل باللمس فقط، ومقاعد حاضنة وعجلة قيادة رباعية الأضلع.
ads
ads