ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

سيارات قادة العالم تحكي الكثير عن الدول التي يحكمونها !

مارشدير
هناك شيء مشترك بين قادة العالم سواء كانوا من الملوك أو الرؤساء وهو أنهم يتنقلون في سيارات مثيرة أو فاخرة بصورة مثيرة، وغالبًا ما تكون سيارات مدرعة تكون مختلفة تمامًا عن السيارات المدنية الأخري في الأسواق، وهنا مجموعة من اختيارات قادة العالم المثيرة:

- يتنقل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في سيارة جاجوار XJ Sentinel مميزة، وبينما يركب رؤساء العالم في سيارات ليموزين مضجرة حصل كاميرون علي سيارة مثيرة يملكها مواطنون عاديون، ولكنها مدرعة لحمايته من أي هجمات، كما تأتي بمحرك V8 سعة 5 لتر بشاحن فائق يولد الكثير من القوة.
- تعتبر تويوتا Century سيارة رائدة في اليابان كما يشير اسمها كذلك لمدي قدم هذه السيارة، إذ قدمت هذه السيارة لأول مرة في 1967 وتم شراؤها من قبل رؤساء الوزارء اليابانيين عبر التاريخ. وتتمتع السيارة بمحرك V12 لتكون الأولي والأخيرة في اليابان بهذا المحرك بقوة 305 حصان. وهناك اهتمام كبير بكل تفاصيل السيارة حتي نري ذلك في مقابض الأبواب التي تفتح بصورة الكترونية لأن النظام الميكانيكي للفتح مزعج.
- في الصين الأمور ليست مختلفة مع حصول الرئيس الصيني علي سيارة مشابهة لنسخة تويوتا السابقة ولكنها تتمثل في موديل ليموزين صيني يدعي Hongqi وتعتبر أغلي سيارة في الصين، ويبلغ سعرها 801.624 دولار مع طول يبلغ 20 قدم وبمحرك V12 سعة 6 لتر بقوة 400 حصان وناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات ونظام دفع كلي. ورغم وزنها الثقيل الا أنها يمكنها التسارع حتي 100 كم\ساعة في 8 ثواني.
- أما في روسيا فهي تفضل بدورها أن تكون لرئيسها سيارة روسية خالصة ليست مأخوذة من دول أخري، واستثمرت مبلغ 54 مليون دولار لاستعادة شبيهة مرسيدس S-Class الروسية وهي Cortege ليموزين، وتتمتع السيارة بالعديد من عناصر الامان مثل الدروع VR6 التي تعتبر أعلي دروع في التصنيف، بينما تعتبر السيارة الآن في مرحلة العمل النهائية، وستأتي بمحرك V12 بشاحنين توربينيين مستعار من بورشه.
- رئيس الأوروجواي مختلف تمامًا، فعلي عكس فلاديمير بوتين وسيارته الفاخرة الباهظة الثمن،فإن رئيس أوروجواي يتنقل في سيارة فولكس فاجن بيتل قديمة، فيما يمكن القول أن عشاق السيارات لن يعطوا الرجل الدرجة الكاملة في اختيار السيارة التي من الواضح أنها كذلك غير مدرعة، ويمكن التاكد من خلال نوعية السيارة أنها تتوافق مع شخصية الرجل المحبة لعمل الخير، كما أنه يتبرع بغالبية مرتبه لصالح الفقراء، وهو ما يعني أنه لا يملك المال لشراء سيارة أغلي من هذه.
ads