logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

هل تذكرون بولونيز ونوفا ريجاتا ؟..هكذا كانت مقدمات حجزهم في عام 1989

مارشدير
من بين السيارات الشهيرة التي حققت نجاح كبير في مصر منذ ظهورها منذ أكثر من 30 عام سيارات بولونيز ونوفا ريجاتا، ونجحت السيارتان في تحقيق مبيعات كبيرة وشهرة طاغية، رغم أن حالتهما لم تعد جيدة حاليًا في سوق السيارات المستعملة مثل موديل 128 وغيره من الموديلات ولكن لا تزال الريجاتا تتواجد في سوق المستعمل بينما البولونيز اتخذت خطوات كثيرة للخلف ولم تعد مرغوبة.

وبالعودة لعام 1989 فقد ذكر الراحل المهندس صلاح الحضري،الذي كان يعمل وقتها رئيس قطاعات مصانع سيارات الركوب أن السيارتين يمكن حجزهما بمقدم 7000 جنيه لموديل بولونيز ونوفا ريجاتا بمقدم 12000 جنيه. وكان يتم وقتها عمل أولوية لتسليم الحاجزين وفق أولوية السداد للمقدمات وكان يتم سداد ثمن السيارة علي دفعتين واحدة قبل الاستلام بثلاث شهور والثانية مع دفع ضريبة الاستهلاك.

وكشفت الشركة وقتها أن باب الحجز محدد لوقت معين وأن تسليم هذه الدفعة من السيارتين سيكون في مايو 1989. وأكدت الشركة أن الحجز علي السيارتين بالعملة المحلية فيما تعرف بولونيز بأنها سيارة ناجحة بعد أن نجحت في رحلة حج للسعودية مرورًا ببعض الدول العربية بجانب قدرتها علي العمل علي الطرق الوعرة. وحصلت بولونيز على تحديثات في عام 1989 شملت الاشعال الالكتروني وهواية جديدة لزيادة مساحة الرؤية لمزيد من الأمان.
هل تذكرون بولونيز ونوفا ريجاتا ؟..هكذا كانت مقدمات حجزهم في عام 1989
ads