logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

مبيعات السيارات ذاتية القيادة تبلغ 21 مليون نسخة في 2035

مارشدير
ستقود الولايات المتحدة مبيعات السيارات ذاتية القيادة في العالم مع توقع أن تبلغ مبيعات السيارات من هذه النوعية 21 مليون نسخة عالميًا بحلول عام 2035. وتعتبر هذه الأرقام الجديدة ضعف الأرقام المتوقعة السابقة في يناير 2014 والتي بلغت 11.8 مليون سيارة. وينتظر أن تبدأ مبيعات هذه النوعية من السيارات في 2020 في الولايات المتحدة بعدة آلاف من السيارات تنمو الي 4.5 مليون نسخة في 2035.

وتعتمد الزيادة علي التطورات المرتقبة في الاستثمارات في السيارات ذاتية القيادة مع بيئات العمل المرتبطة بها. وأكدت الابحاث أن تطور السيارات ذاتية القيادة ينمو بصورة أسرع مما هو متوقع مما شجع الاستثمار علي النمو في هذه الصناعة. وقد أعلنت مجموعة من الشركات الكبري أنواع من التعاون لاستخدام هذه التكنولوجيا ومنهم جنرال موتورز وفورد وفيات كرايسلر.

وقدمت جنرال موتورز شيفروليه بولت EV وقدمت فورد موديل بالو بينما تعاونت فيات كرايسلر مع جوجل لانتاج ميني فان ذاتية القيادة. كما أنفقت تويوتا العام الماضي مليار دولار علي الابحاث الخاصة بالذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الروبوتات. ويتوقع أن تبدأ طفرة مبيعات هذه السيارات الكبيرة بعد عام 2025.
ads