logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

سكودا أوكتافيا موديل 2017 تتجهز بمحرك TSI سعة 1 لتر بقوة 115 حصان

مارشدير
حصلت سكودا أوكتافيا علي ملامح جديدة ستجعلها أكثر جاذبية للباحثين عن سيارة عائلية مدمجة، فقد ضمت السيارة لقائمة محركاتها البنزين محرك جديد سعة 1 لتر ثلاثي الأسطوانات بشاحن توربيني سيعتبر بديل للمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.2 لتر. وسيتواجد المحرك الجديد في موديل سكودا اوكتافيا 2017 العائلي وسيولد قوة تبلغ 113 حصان وعزم دوران 200 نيوتن.متر.

وبهذه المواصفات يمكن للسيارة التسارع حتي 100 كم\ساعة في زمن ما بين 9.9 و10.2 ثانية اعتمادًا علي النسخة المختارة من السيارة سواء كانت هاتشباك أو كومبي بناقل مانيوال أو DSG. ويمكن للسيارة بلوغ سرعة قصوي تبلغ 202 كم\ساعة في النسخة الهاتشباك. ويتمتع المحرك بتحسن في كفاءة الوقود بواقع 8% مقارنة بالمحرك السابق، بينما يستهلك المحرك 4.5 لتر\100 كم للهاتشباك والكومبي 4.6 لتر\100 كم، فيما تولد السيارة انبعاثات كربونية بواقع 103 و106 جم\كم علي التوالي.

ويتوفر للسيارة كذلك باقة أيروديناميكية بصورة اختيارية في مستويات التجهيز Active، Ambition وStyle، فيما توفر شاسيه رياضي واسبويلر سقف مع إطارات قليلة المقاومة بما يقلل استهلاك السيارة من الوقود. كما ستتوفر السيارة بنظام التحكم الديناميكي المتكيف في الشاسيه DCC لتحسين تجربة التوجيه والتعليق بالاعتماد علي وضعية القيادة المختارة سواء كمفورت أو نورمال أو سبورت. كما ترتكز السيارة علي عجلات تيرون قياس 17 بوصة في مستوي تجهيز ستايل فقط.
ads
ads