logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

الشركة الإيطالية لصناعة السيارات الفاخرة مازيراتي تعيد بدء عملياتها في مصر

مارشدير
أعلنت الشركة الإيطالية لصناعة السيارات الفاخرة مازيراتي إعادة بدء عملياتها في مصر. وفي حين واصلت مازيراتي لدعم العملاء الحاليين مع خدمة ما بعد البيع، توقفت من استيراد السيارات وعمليات البيع في عام 2013. وتجّدُد التركيز على هذا السوق يتماشى مع استراتيجية النمو العالمية لمازيراتي.
ومن جهة أخرى شهدت مازيراتي نموا كبيرا، حيث وصلت مبيعاتها السنوية إلى أكثر من 30,000وحدة. وذلك من خلال دخول أسواق جديدة وإضافات جديدة إلى محفظة منتجاتها. ومن بين هذه الإضافات، الجيل السادس من كواتروبورتيه وجيبلي الجديدة ومؤخرا ليڤانتي، أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات الفاخرة من مازيراتي. جميع هذه الطرازات يتم تصنيعها في مقر مازيراتي في إيطاليا.
وستمثل مازيراتي Group” “MM من خلال وكالتها في القاهرة، والذي من المقرر افتتاحها في الربع الثالث من 2016. ومن المنتظر توفير صالة عرض ومركز خدمة بالإضافة إلى قسم لقطع الغيار في جميع مواقع البيع، والتي تتوافق مع المعايير العالمية لدى مازيراتي. سيتم تدريب جميع العاملين في صالات العرض والصيانة من قبل أكاديمية التدريب الرسمية من مازيراتي. ولحين الإفتتاح الرسمي، سيتمكن العملاء من التواصل مع مازيراتي في معرض مخصص ومؤقت في فندق فيرمونت هيليوبوليس في القاهرة.
وعلّق المدير التنفيذي لمازيراتي مصر، محمد قنديل: "إن عودتنا إلى مصر هو التزام منا لعملائنا بتلبية طلبهم من المنتجات الفاخرة والحصرية، بما في ذلك السيارات. لقد استثمرنا أكثر من 650,000دولار في منشآت متطورة ونحن فخورون بإطلاق جيبلي الجديدة تزامنًا مع الافتتاح الرسمي. وسيكون إطلاق ليڤانتي الحدث الأبرز المنتظر في الشهور المقبلة".
أماوري لافونتا، مدير قسم التسويق لدى مازيراتي الشرق الأوسط، الهند وأفريقيا، كان حاضرا في المؤتمر الصحفي وسلط الضوء على خطط العلامة التجارية، فقال: "مصر سوق مهم لمازيراتي. خططنا ستركز على التفرد، وبالتالي سوف نبنيها على أساس الوصول إلى بيع عشرات سيارات وهو في الواقع حصري جدا. إن امتلاك مازيراتي -وتجربة أدائها وتصميمها وحرفتيها وصوتها المميز -هي بمثابة ارتداء بذلة مفصّلة حسب الطلب في عالم تهيمن عليه الأزياء الرسمية".
ومع عودة مازيراتي الى مصر، سيتم إطلاق جيبلي رسمياً للمرة الأولى في مصر. تمثل جيبلي السيدان الرياضية ذات أربعة أبواب، أول سيارة من مازيراتي في فئة سيدان التنفيذية (E-segment). وتجمع بين التصميم الأخاذ والأداء المتميز وتستقطب جيبلي الجديدة قلوب وأرواح وعقول عشاق السيارات، مما يجعل حلم امتلاك مازيراتي أكثر سهلا. وبحسب تقاليد مازيراتي العريقة في تسمية السيارات بأسماء الرياح، أشتَق اسم جيبلي من اسم الرياح الصحراوية الحارة والجافة والمحملة بالغبار.
وتتوفر نموذجا جيبلي وجيبلي S بمحرك سداسي الأسطوانات V6، سعة 3.0 لتر بخاصية التيربو الثنائي وناقل حركة أوتوماتيكي ZF بثمان سرعات. زودت جيبلي S بقوة 410 حصان وتصل إلى سرعة 100 كم/ساعة في 5.0 ثوان، بينما تبلغ سرعتها القصوى 285 كم/ساعة. أما بالنسبة لجبيلي فتتمتع بقوة 330 حصان، وتصل سرعتها القصوى إلى 263 كم / ساعة وتسارع من 0 إلى 100 كلم / ساعة في 5.6 ثانية. تتوفر جيبلي S بشكل اختياري أيضاً بنظام محرك Q4 للدفع الرباعي.
ads