logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

خاص : 9 سيارات أوتوماتيك مميزة تحتاج لناقل حركة مانيوال !

مارشدير
ads
اقتنع الكثيرون بأن نهاية عصر السيارات المانيوال باتت قريبة، ورغم أنه لا توجد لدينا كرة للتنبؤات ولا أوراق للطالع ولكن التحليلات تؤكد أن كل شركات السيارات الكبيرة والصغيرة سيكون عليها الالتزام بمعايير استهلاك الوقود والمعايير البيئية في يوم ما، فيما تساعد نواقل الحركة الاوتوماتيك وثنائية القابض علي جعل تحقيق نسب استهلاك الوقود اقتصادية أمر ممكن وأسهل من المانيوال.

ولكننا لا نزال نعشق سياراتنا المانيوال وهذه قائمة بالسيارات التي نتمني أن نراها تعمل بناقل حركة مانيوال في يوم ما.

- باجاني هيورا وهيورا BC: ويقدمان بناقل حركة متتابع احادي القابض وثنائي القابض من 7 سرعات مع محرك V12 بشاحنين توربينيين.
- نيسان ماكسيما: وقد قدمت السيارة بناقل حركة CVT يتوافق مع رغبة الشركة في جعل السيارة سيدان كبيرة مريحة بنظام دفع امامي مع الكثير من الملامح الفاخرة.
- دودج تشارجر: وتقدم السيارة بنظام دفع خلفي قياسي أو كلي اختياري، وبينما تأتي تشالنجر شقيقة تشارجر بناقل مانيوال اختياري تقدم تشارجر بناقل أوتوماتيك من 8 سرعات.
- تويوتا 4Runner: مع توقف انتاج موديل FJ Cruiser أصبحت خيارات سيارات الطرق الوعرة المتوفرة من تويوتا متمثلة في موديلات لاندكروزر وسيكويا ولكن كلاهما من الموديلات الضخمة الكبيرة، ولذلك فالخيار الأكثر رشاقة دائمًا يتمثل في موديل 4Runner الذي يعتبر من الموديلات المتميزة التي لا ينقصها فقط سوي تواجد ناقل حركة مانيوال لأن الناقل الوحيد المتوفر لها أوتوماتيك من 5 سرعات.
- BMW X5 M: الجميع يحب فكرة تواجد ناقل مانيوال من 6 سرعات في موديلات BMW M3 وM4 وM5 ولكن بالنسبة لموديل مثل X5 M فللأسف لا يتوفر سوي بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات، وليس الأمر سيئًا علي الاطلاق ولكن كان الناقل المانيوال ليضيف للسيارة المزيد من المتعة والمرح.
- الفاروميو 4C: الغريب أن سيارة فائقة مثل هذه السيارة صممت بناقل حركة ثنائي القابض من 6 سرعات فقط كخيار وحيد، والجزء الوحيد المشرق ان السيارة تتزود بدواسات ملحقة بعجلة القيادة، ولكن تظل هذه السيارة ينقصها الناقل المانيوال لتصبح فائقة بحق.
- أودي TT RS: إذا كانت بورشه قد قدمت سيارتها كايمان بناقل حركة مانيوال، فكيف لا تقوم شركة مثل اودي بتقديم ناقل مانيوال لسيارتها TT RS وتخصها فقط بناقل ثنائي القابض من 7 سرعات، وهذا الناقل جيد جدًا ولكن حتي تصبح هذه سيارة فائقة حقيقية وتحقق متعة القيادة فهي في حاجة للمانيوال.
- جميع سيارات فيراري: لا توجد سيارة فيراري جديدة تم تجهيزها بناقل حركة مانيوال منذ تقديم موديل كاليفورنيا وليس كاليفورنيا T الذي خرج من الانتاج في 2013.
- سيارات لامبورجيني: كذلك لا توجد سيارة لامبورجيني جديدة مزودة بناقل مانيوال منذ موديل جالاردو الذي غادر خطوط الانتاج في 2013 كذلك. كما لا توجد خطط لدي الشركة لتقديم ناقل مانيوال في سيارتها هوراكان الجديدة.
ads
ads