logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

بعد فترة هدوء..هل تطرح سكودا موديل كودياك المرتقب في مصر؟

مارشدير
اختارت سكودا أن تضع حدًا للجدل والتوقعات علي مدار الشهور الأخيرة من خلال الاعلان عن تسميتها موديلها متعددة الاستخدامات SUV الجديد باسم كودياك، وهو الموديل المرتقب بسبعة مقاعد. ويأتي هذا الاسم بوحي أحد أنواع الدببة التي تحمل اسم كودياك ويعيش هذا الدب في جزيرة بآلاسكا. كما أن الاسم مشتق من اللغة للسكان الأصليين للمنطقة وهي اللغة التي تستخدم الحرف كيو في نهاية أسماء الحيوانات.

وتعتبر هذه السيارة شقيقة لموديلي فولكس فاجن تيجوان وسيات أتيكا التي ستقدم خلال العام الحالي في مصر، مما يعطي الفرصة لتقديم الموديل الجديد في السوق المصري بعد ظهوره في الأسواق العالمية خاصة مع وجود حاجة لمثل هذا الموديل في قائمة سكودا بجانب اهتمام السوق بمثل هذه النوعية من السيارات. وسيبلغ طول السيارة الجديدة 4.70 متر كما تأتي بوحي موديل VisionS التجريبي مع حصولها علي 21 سم اضافية أطول من موديل فولكس فاجن تيجوان و34 سم أطول من سيات أتيكا. وعلي عكس نسختها الأسبانية الأخيرة فستستوعب السيارة 7 ركاب بشكل مريح.

ولم تعلن سكودا بعد تفاصيل محرك هذه السيارة، ولكن النسخة التجريبية منها اعتمدت علي منظومة دفع هجينة، ولكن يتوقع أن تقدم نسخة الانتاج بمحرك من 3 أو 4 أسطوانات بنزين وديزل كما في موديلي تيجوان وأتيكا. ويتوقع أن يقدم الموديل القياسي بناقل حركة مانيوال ونظام دفع أمامي، فيما ستعرض النسخ الأعلي بناقل حركة DSG ونظام دفع كلي. ومن المقرر تقديم كودياك الجديدة في النصف الثاني من 2016 خلال معرض باريس الدولي للسيارات علي الأرجح في أكتوبر المقبل مع بدء مبيعاتها في بداية 2017.
ads