logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

5 تجهيزات أساسية في السيارات عفا عليها الزمن

مارشدير
يعتبر فيلم Toy Story خير مثال علي أن التكنولوجيا تتقادم بسرعة كبيرة، ففي لحظة تكون جديدة ومتألقة وفي خلال أعوام قليلة تصبح قديمة وغير مستخدمة. ويمكن تطبيق الأمر نفسه علي التكنولوجيا المضمنة في السيارات. وكما في المنازل، فإن المساحات في السيارات تمليء بأمور عديدة وتزداد الأدوات التي تشغلها بما يرتبط بتغير المجتمعات، وإليكم عدد من التقنيات والتجهيزات في السيارات التي عفا عليها الزمن.
5 تجهيزات أساسية
1- ولاعة السجائر: 
عفا الزمن علي هذا التجهيز في السيارات أو أصبح يأتي بصورة اختيارية وهو يظهر تحول نظرالمجتمعات نحو التدخين. وفي فترة الثمانينات كان أكثر من ثلث الأمريكيين يدخنون وهو ما دفع شركات السيارات الأمريكية لتقديم ولاعة السجائر في السيارات، ومع تراجع هذه النسبة الي 16% تحولت فتحة ولاعة السجائر الي مدخل لشحن الهاتف المحمول فيما تحولت المساحة التي كانت تشغلها منفضة السجائر لحامل للآي فون أو المفاتيح. 
5 تجهيزات أساسية
2- الكنبة الأمامية: 
في وقت سابق كانت المقاعد الأمامية في السيارات عبارة عن كنبة كاملة تميز بعض نوعيات السيارات خاصة الأمريكية الكبيرة، ولكن هذا اختفي الآن مع قواعد الأمان أو الرغبة في مقاعد فردية بما يمثل فكرة الجيل الجديد، ولكن في النهاية هذه المقاعد الكبيرة الممتدة التي ظهرت في موديلات مثل كاديلاك DTS وبويك لاكروسيه ولينكولن تاون كار اختفت لصالح المقاعد الفردية بخواص التسخين والتبريد والتدليك. 
5 تجهيزات أساسية
3- هوائي السيارة:
كانت هذه النوعية من التجهيزات وهي الهوائي أو الانتينا ترتفع لمسافة 10 اقدام فوق السيارات أو لديها آلية للرفع والانزال تتعطل باستمرار مما يجعلها في حال التعطل تعرقل عمل الراديو كما تجعل السائقين يخشون من غسيل سياراتهم. والآن تم اخفاء هذه الهوائيات في النوافذ او في أجزاء بارزة صغيرة تبدو بصورة ديناميكية مثيرة.

5 تجهيزات أساسية
4- الكاسيت ومشغل الاسطوانات :
 أصبحا من الماضي بل حتي الـ MP3 المدمج بدأ يري نهايته لأن الهواتف الذكية التي تتصل بنظم السيارة الترفيهية تحل محل كل هذه الأدوات وتوفر كم أكبر وأكثر تنوعًا من الملفات الصوتية. 
5 تجهيزات أساسية
5- أحزمة الأمان الأوتوماتيكية:
لا يفتقد أحد هذه النوعية من الأحزمة علي الاطلاق، فهذه الفكرة بدت نظريًا جيدة ولكنها فشلت في الجانب العملي. وربما نري سيارات تقود نفسها بنفسها علي الطريق قريبًا ولكن من الصعب أن نري هذه الأحزمة تعود من جديد. 
ads
ads
ads