logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

وكيل فولفو: تقديم S90 في يوليو للعرض فقط و40 نسخة مبيعات XC90

مارشدير
صرح أحمد الشامي، مدير قطاع البيع في مجموعة عز العرب وكيل علامة فولفو السويدية في مصر لمارشدير أنهم يستعدون في شهر يوليو المقبل لتقديم موديل S90 الجديد ولكنه سيقدم للعرض فقط في يوليو، فيما أكد أن المبيعات ربما تنطلق في نهاية عام 2016. وأشار إلي أن أزمة الدولار تسببت في وقف جميع الحجوزات في الوقت الحالي، وتمني أن تمر هذه الازمة ليعود فتح باب الحجوزات.

وأكد لمارشدير أن موديل S90 سيقدم في مصر في اصدارين بمحرك سعة 2000 سي سي بقوة 254 و320 حصان، فيما ينتظر أن يكون الاصدار بقو 254 حصان هو الذي سيقدم في البداية للسوق المصري، فيما سيقدم الموديل الثاني في وقت لاحق. وسيتوفر للسيارة باقة كاملة من التجهيزات والخيارات التي تشتهر بها فولفو، بينما ستتوجه السيارة لمنافسة سيارات مثل BMW الفئة الخامسة ومرسيدس E-Class.

كما أشار من جانب آخر أن الحجوزات متوقفة وأنهم لم يزيدوا الأسعار منذ زيادة شهر مارس المقدرة بنسبة 4%، مؤكدًا أنهم ملتزمون بعدم زيادة السعر في الفترة الحالية إلا لو استمرت الزيادة في سعر الدولار، فسيضطرون لزيادة الأسعار ثانية. وحول تصنيع موديلات فولفو في السوق المصري، أكد أنهم تقدموا بطلب للشركة الأم حول مسألة التصنيع وأن الطلب تحت الدراسة فيما أوضح أن الشركة ليس لديها مصانع تجهيزات للسيارات لتوفير الأجزاء التي يمكن أن تساهم في قيام مصنع محلي في مصر.

وحول موديل XC90 أكد أن السيارة تم بيع دفعتين منها في مصر بالفعل قبل وقف الحجز، وتم بيع 40 نسخة منها علي دفعتين. وأشار إلي أن تقديم السيارة حرك المبيعات لحد ما وجعلنا نتطلع لرؤية فولفو المستقبلية ونتعرف علي استراتيجيتها حتي يمكننا أن نحدد أهدافنا في مصر ولكن هذا صعب في ظل الظروف الحالية في مصر.

وأضاف أن أرباح فولفو في 2015 تضاعفت 9 مرات مؤكدًا أن أعلي مبيعات كانت مرتبطة بموديل XC60، فيما ذكر أن أكبر الأسواق العالمية لفولفو هي الصين والسوق الأوروبي وعلي رأسه السويد. وأوضح أن الشركة تجهز لبناء مصنعين في الصين خلال العام الحالي والمقبل لتغذية السوق الصيني المتعطش لسيارات فولفو. وحول سوق فولفو في مصر خلال 2015، ذكر أن الحالة المصرية منفردة عن باقي أسواق العالم بسبب الظروف السياسية والاقتصادية في البلاد مشيرًا الي أن النمو العالمي لم يؤثر علي المبيعات المحلية.

وحول خطة الشركة المستقبلية للموديلات أضاف أنه بجانب تقديم S90 وV90 في العام الحالي هناك تخطيط لتقديم موديلات XC40 في نهاية 2017 وعدد آخر من الموديلات مثل XC60 وS60 في 2018.
ads